facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





طرق إبراز الجمال


04-12-2022 02:45 PM

عمون - إبراز الجمال
إن إبراز الجمال أمرٌ سهلُ يتم بجهدٍ قليل من خلال تسليط الضوء على الجوانب الجميلة من الجسم والشعر، فيجب العناية بتسريحة الشعر واختيار الملابس المناسبة والالتزام بالنظافة. وسيتحدث المقال عن أهم طرق إبراز الجمال.

طرق إبراز الجمال
تسبب بعض العوامل مثل، أشعة الشمس، والتلوُّث البيئي، والمواد الكيميائية القاسية مشاكل مختلفة للبشرة، فتسبب الشيخوخة المبكرة، والتجاعيد، والخطوط الدقيقة، كما أنها تؤذي البشرة مع مرور الوقت وتشكل بشرة باهتة. وللتخلّص من هذه الآثار يجب العناية بالبشرة وخاصة قبل الذهاب إلى النوم، لأنّ البشرة في هذه الفترة تصلح الخلايا الجلدية التالفة. والعناية بالبشرة تؤدي إلى تحسين لونها، وتقليل ظهور البقع، وترطيبها. وتكون العناية بالبشرة كالآتي:

إزالة المكياج قبل النوم: حيث إن استخدام مزيل المكياج أو الكريم المرطب لتنظيف البشرة من المكياج يؤدي إلى مساعدة الخلايا على إصلاح التالف منها، وفتح المسامات المغلقة بسبب وجود طبقات المكياح عليها، وبالتالي تظهر البقع وحب الشباب.
استخدم التونر: إذ يُساعد التونر على معادلة مستويات الأس الهيدروجيني الطبيعية في البشرة لتقاوم البكتيريا والكائنات الدقيقة والشوائب. وإن أكثر أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب هي البشرة الدهنية فيجب استخدام التنور لها. وتتوفّر العديد من أنواع التونر في السوق لمختلف أنواع البشرة، ويُفضّل استخدام تركيبة خالية من الكحول. ويُستخدم التونر من خلال وَضع كمية صغيرة على قطعة من القطن ومسحها على منطقة الوجه والرقبة كاملة، ثم تَرْك البشرة حتى تجفّ. ويُمكن استخدام تونرٍ طبيعي باستخدام ماء الورد الذي يرطب البشرة بشكلٍ رائع.

استخدام كريم اليدين: إذ يُساعد كريم اليدين على الحفاظ عليهما ناعمتين، كما يحميهما من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل، التجاعيد وتَرهُّل الجلد. ويتمّ ذلك من خلال غَسلهما جيداً بالماء الدافئ والصابون، ثم تجفيفهما بمنشفة ووَضع الكريم عليهما.
استخدام كريم العينين: إذ يساعد كريم العينين على ترطيبهما والتقليل من الهالات السوداء والتجاعيد حولهما. ويجب إزالة مكياج العين بشكلٍ كامل قبل النوم، ثم وضع كريم العينين. ويجب الاعتناء بمنطقة العينين لأنها أول المناطق التي تظهر فيها علامات الشيخوخة، كما يجب استخدام كريم العين الذي يحتوي على الكافيين والببتيدات (بلإنجليزية: Peptides) ومضادات الأكسدة.

تنظيف الأسنان: إذ يساعد تنظيف الأسنان على إبقاء الفم خالياً من الجراثيم والالتهابات، والتخلص من رائحة الفم الكريهة. ويجب تفريش الأسنان بفرشاةٍ ناعمةٍ ومعجون يحتوي على الفلوريد مدة دقيقتين على الأقل مرة قبل النوم على الأقل، ثمّ شَطف الفم جيدا بالماء الدافئ.

وضع الفازلين على القدمين: إذ يُستخدم الفازلين لبشرة القدمين الجافة لمنع تشققهما وللحفاظ عليهما ناعمتين وصحيتين. ولترطيب القدمين يجب غَسلهما بالماء الدافئ، ثمّ تجفيفهما بالشكل الصحيح، ووَضع الفازلين أو كريم القدمين عليهما، ثم تغطيتهما بالجوارب قبل النوم، وإذا توفّر المزيد من الوقت يُمكن تدليكهما بحركات دائرية مدة 5 دقائق على الأقل؛ لأنّ هذا الأمر يساعد على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

اختيار تسريحة الشعر: حيث إن تصفُّح مجلات الشعر والموضة يقدم مجموعة متنوعة من تساريح الشعر والقصات وألوان الصبغات الدارجة لمختلف أنواع الشعر التي يمكن أن تساعد على اختيار التسريحة المناسبة.
اختيار الملابس المناسبة: إذ إن للملابس القدرة على إبراز المناطق الجميلة من الجسم وإخفاء المناطق غير المرغوب في إبرازها. ويجب اختيار الألوان الداكنة للملابس لإبعاد النظر عن المناطق غير المرغوب فيها، أما الألوان الفاتحة والمطبوعات فلإبراز المناطق الجميلة من الجسم.
استخدام المكياج لإظهار الجمال: حيث يُستخدم المكياج البسيط لإبراز معالم جمال الوجه، ومع المحاولة المتكررة ستسهل عملية وضعه بالشكل الصحيح والجميل.
ارتداء النظارات: إذ يؤثر ارتداء النظارات على شكل الوجه بالطريقة نفسها التي تؤثر بها تسريحة الشعر عليه.
نصائح لإبراز جمال البشرة
لإبراز جمال البشرة يمكن اتباع النصائح الآتية:

لون الشعر: يمكن تغيير لون الشعر عند الرغبة، مع الأخْذ بعين الاعتبار لون البشرة للحصول على أفضل النتائج.
مكياج العيون: يؤدي استخدام مكياج العيون بشكل صحيح إلى إظهار جمال الرموش وحجم العين فتصبح أجمل، ويُعدّ ظلال العيون من أهم عناصر مكياج العيون لأي مناسبة، مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار اللون المناسب للبشرة، كما يُستخدم الكحل لتحديد العينين، وتُستخدم الماسكارا لتكثيف الرموش وتطويلها.
شرب الماء: يؤدي شرب كمية كافية من الماء بمقدار 8-10 أكواب كل يوم إلى الحافظ على رطوبة البشرة وتجديد خلاياها، فإذا كانت المياه غير كافية في الجسم؛ فإنّ الشوائب سوف تتراكم في البشرة مما سيؤدي إلى فقدانها نضارتها، كما يجب التقليل من تناول المشروبات الغازية بدلاً من الماء؛ لأنها غير صحية، ويُعدّ الشاي الأسود أو الأخضر الذي يحتوي أيضاً على المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة المضادة لحب الشباب من أفضل البدائل للماء.
الاستحمام باستمرار: فيجب غسل الجسم كل يوم أو يومين بالماء الدافئ والصابون، ويجب وَضْع المُرطّب على البشرة بعد الانتهاء من الاستحمام مع التركيز على المناطق الخشنة مثل، الركبتين، والمرفقين لأنه يمنع جفاف البشرة.
النظام الغذائي: يُساعد النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب على حماية البشرة المتضررة من أشعة الشمس وسرطان الجلد والطفح الجلدي وعلى الحد من حب الشباب والبقع الداكنة والتجاعيد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :