facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أردني يبتكر جهازا يوفر (40-70)% من وقود المركبات (فيديو)


04-12-2022 07:14 PM

عمون - ابتكر المخترع الأردني ياسر الخطاب، جهازا يوفر (40-70)% من وقود المركبات.

وقال الخطاب، في حوار مع عمون، إنه يمتلك 57 براءة اختراع مسجلة بالإضافة إلى جهاز لتوفير البنزين وآخر لتوفير الديزل.

ويضيف، أنه سيعمل على توزيع الجهاز الخاص بتوفير مادة البنزين للحصول على ثقة المستهلكين، ومن ثم سيقوم بالبدء بتوزيع الجهاز المتعلق بالديزل، وهو يعمل بصورة فعالة.

ويوضح أن الجهاز المتعلق بتوفير البنزين، والمسمى بـ"KH4"، قام بتطويره لمدة ست سنوات لأكثر من مرحلة، معربا عن أسفه جراء تفكير المستهلكين أن الجهاز مجرد حنفية؛ كونه يحوي على مداخل ومخارج، "شركات تصنيع المركبات تعرف هذه الحقيقة".

ويبين، أن الجهاز يقوم على عدة تقنيات؛ ميكانيك وكهرومغناطيسية وكهربائي داخلي، مؤكدا أن الجهاز يأخذ الكهرباء التي يحتاجها من المغنطيس اعتبارا من بدء تشغيل المركبة.

وأشار إلى أن العملية تتم عبر تحويل البنزين إلى شبه غازي، "الجهاز يعمل على توفير البنزين، حيث أن التجربة أفادت بتوفير (40-70) بالمئة وفق الموتور وحالة المركبة، بالإضافة إلى أن مركبات الهايبرد منتحت نسبة توفير 38 بالمئة".

وتحدى المخترع كل من يشكك بجهازه، قائلا "الي مش مصدق أو مش مقتنع، فهذا الجهاز بإمكانه تركيبه على أيّ مركبة يرغبها".

ونوه إلى أنه جرى تجربة الجهاز على ما يقارب 200 مركبة في داخل الأردن وخارجه سواء على مركبات قديمة وحديثة، مشددا على أن النتائج أظهرت توفير كبير في مادة البنزين.

وأكد على أنه جاءته عروض من الخارج غير أنه رفضها لمصلحة المملكة رغم الظروف التي واجهته، "سأكتب على الجهاز.. صنع في الأردن".

وشدد على أن سعر الجهاز سيكون في متناول الجميع، حيث لا يتجاوز 250 دينارًا في الحد الأعلى.


وتاليا المقابلة:






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :