facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد بذور العنب للبشرة


10-07-2023 11:57 AM

عمون - بذور العنب تُستخلص عن طريق تجفيفها وتحتوي على مجموعة من المركبات الغنية بمضادات الأكسدة مثل الأحماض الفينولية والأوليجوميريك. وبسبب احتوائها على مضادات الأكسدة، فإن بذور العنب تساعد في حماية الأنسجة من التلف والالتهاب وتساهم في الوقاية من الأمراض. وهناك العديد من الفوائد المتعلقة ببذور العنب وهي كالتالي:

حماية البشرة: زيت بذور العنب يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات، وبالتالي يُستخدم لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة. يمكن استخدام قطرات من زيت بذور العنب على البشرة وتركها ليلاً ثم غسلها في الصباح.

مكافحة الهالات السوداء: زيت بذور العنب يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساهم في التخلص من الهالات السوداء. يمكن وضع بضع قطرات من زيت بذور العنب مباشرة على المنطقة المصابة مرتين يوميًا.

العناية بالبشرة: العنب والكيوي يمتازان بقدرتهما على تحسين صحة البشرة، حيث يحتويان على مضادات الأكسدة وزيوت مهمة للبشرة. يمكن عمل قناع بخلط العنب والكيوي مع الزبادي وتطبيقه على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

مزيج العنب والتفاح: التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة، وتحتوي بذور العنب على أحماض الألفا هيدروكسيل. يمكن عمل عجينة من تفاح مهروس وبضع قطع من العنب وتوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يتم غسلها جيدًا.

مزيج العنب والفراولة: الفراولة تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعتبر مهمًا للبشرة، والعنب يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسيل. يمكن عمل عجينة من فراولة مهروسة وبضع قطع من العنب وملعقة صغيرة من العسل، ويتم وضع المزيج على الوجه والعنق لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بماء فاتر.

قناع العنب وعصير الليمون وماء الورد: هذا القناع مناسب للبشرة الدهنية، حيث يساهم في امتصاص الزيوت الزائدة من الجلد. يتم خلط بضع قطرات من العنب المهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من ماء الورد، ويوضع الخليط على الوجه لمدة عشرة إلى خمسة عشرة دقيقة ثم يغسل الوجه.

قناع العنب والبابايا والعسل: هذا القناع مناسب للبشرة الجافة، حيث يساعد العسل في ترطيب البشرة. يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من هريس العنب مع ملعقة كبيرة من لب البابايا وملعقة كبيرة من العسل، وتوضع المزيج على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

بالنسبة للفوائد الصحية لبذور العنب، فهي تشمل ما يلي:

حماية من الشيخوخة وتجاعيد الجلد بفضل مضادات الأكسدة الغنية في بذور العنب.
الحماية من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي.
تقليل تورم الساق وتحسين الدورة الالدموية، وبالتالي تساعد في علاج الدوالي.
الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، والوقاية من السكتات القلبية.
المساهمة في فقدان الوزن من خلال تقليل امتصاص الدهون وتراكمها في الجسم.
تحسين تدفق الدم والحفاظ على صحة الدورة الدموية.
تعزيز الكولاجين وقوة العظام، مما يساعد في معالجة التهاب المفاصل.
الحد من ظهور الأمراض العصبية مثل الزهايمر بفضل خصائصها المضادة للالتهاب ومضادات الأكسدة.
تعزيز صحة الكلى والحماية من الأضرار الناتجة عن الإجهاد التأكسدي والالتهاب.
يُمكن استخدام بذور العنب في صورة مسحوق أو كمكمل غذائي، ويُنصح دائمًا بمراجعة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية لتحديد الجرعات المناسبة والتأكد من خلو الشخص من أي تفاعلات سلبية أو تعارض مع الأدوية الأخرى.

يرجى ملاحظة أن النص المقدم هو معلومات عامة ولا يجب اعتباره استشارة طبية متخصصة. لذلك، يُنصح بمراجعة الطبيب أو الاستعانة بمصادر موثوقة للحصول على معلومات وتوجيهات دقيقة قبل استخدام أو تناول أي منتجات تحتوي على بذور العنب لأغراض العلاج أو العناية بالبشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :