facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبة العمارة والتصميم في "الشرق الأوسط" يشاركون في ورش عمل تعنى بالنسيج البيئي


05-12-2022 01:23 PM

عمون – نظّمت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط مجموعة من ورش العمل المتعلقة بالتصميم البيئي والمباني الخضراء؛ بهدف مساعدة الطلبة في رسم المعايير البيئية المحيطة عند وضع الخطط، أو البرامج، أو السياسات، في تدريبٍ عمليّ من شأنه إيجاد مساحات تعزز البيئة الطبيعية، وتحميها، وتسمح لها بالتجدد.

وتأتي ورش العمل إيمانًا من الجامعة بأهمية تجذير المسؤولية التصميمية لدى الطلبة، خاصةً وأن التصميم البيئي أصبح يعد تحديًا جديدًا للبيئة من حولنا، ففي الماضي، كان يتم التخلص من المواد الخام، لكن اليوم يتم استخدام بقايا المواد لتصميم منتجات مستدامة وقابلة للاستخدام.

وتعرف الطلبة من خلال ورش العمل التي قدمتها المهندسة سناء سعد من مؤسسة "مكين" على حلول تصميم الرعاية الصحية بما يُحسن تجربة التصميم في المستشفيات، والعيادات، والمراكز الطبية.

وفي سياقٍ متصل، عرض رئيس قسم هندسة الطاقة المتجددة، عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور سامر أسعد أهمية دراسة تطبيقات الطاقة المتجددة للمباني طيلة دورة حياتها.

بدورهم، قال الطلبة المشاركون إن الورش أرشدتهم للطريقة المثلى التي يمكن معها تصميم مبانٍ مستدامة، وتستخدم الطاقة المتجددة في إظهار نسيجٍ معماري محكم ومتين للمدن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :