facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





جمعية لونها بالأمل تنظم ملتقاها الفني الخامس


05-12-2022 01:48 PM

عمون - نظمت جمعية "لونها بالأمل" ملتقاها الفني الخامس، مساء أمس الأحد تحت عنوان الطريق الملوكي للفنون التشكيلية، بمشاركة فنانين تشكيليين ومجموعة من أصحاب الهمم من أطفال متلازمة داون وأطياف لتوحد.

ويهدف الملتقى الذي جاء بالتعاون مع فندق سنترو مدى عمان، بحسب رئيسة جمعية الفنانة التشكيلية غدير حدادين، إلى دعم وتنمية مواهب الأطفال الأكثر احتياجاً من خلال التعبير عن أنفسهم، وممارسة فن الرسم والتذوق الجمالي.

وقالت حدادين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): "يعد هذا النشاط إسهاماً ومشاركة من الفنانين في تنمية الحس الجمالي لدى الأطفال المشاركين، للمساعدة في صقل مواهبهم ودمجهم في المجتمع، كما يعد فرصة لإطلاق الحس الإنساني لدى الفنانين الراغبين بمد يد الحب إلى هؤلاء الأطفال".

وكشفت حدادين عن أن ريع اللوحات المنجزة ستذهب لدعم مجموعات الأطفال من أصحاب الهمم، وتهيئة المواد الأساسية من لوحات وألوان وأحبار ليقوموا بإبراز مواهبهم وفق آليات صحيحة ومدروسة علمياً.

بدورها، عبرت الفنانة التشكيلية داليا أبو هنطش، عن سرورها بالمشاركة في حدث فني مع الأطفال من أصحاب الهمم، مضيفة "مشاركة الفنانين لها جانب هام في دعم الأطفال وتهيئتهم للتعامل مع المجتمع، نستطيع بخبرتنا أن نأخذ بأيديهم نحو أنواع الفنون الذين يستطيعون التعبير عن أنفسهم من خلالها".

واعتبرت سوزان تفاحة، والدة الطفل محمد التميمي (10 سنوات)، أن هذه الورش الفنية تساعد الأطفال على اكتشاف أنفسهم والاندماج مع من حولهم دون خوف أو قلق ، مشيرة إلى أن طفلها لم يكن يعرف كيف يكتب اسمه، لكنه استطاع ذلك عبر التمرين بالرسم من خلال ورشة سابقة بإشراف الجمعية.

وأقيم الملتقى الذي أشرفت عليه الفنانة التشكيلية غدير حدادين والفنان التشكيلي وليد التميمي، بمشاركة الفنانين: داليا أبو هنطش، فاتن الداوود، عصمت العمد، فايدة ماتوخ، محمد تركي، محمد الخطيب، نوال عبد الرحيم ومصطفى اليوسف.
-
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :