facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز يلتقي رئيسة جمهورية كوسوفو السابقة


05-12-2022 02:33 PM

عمون - التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم الاثنين في مكتبه بدار مجلس الاعيان رئيسة جمهورية كوسوفو السابقة السيدة عاطفه يحيى اغا، وبحث معها مختلف الاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الاردنية مع كوسوفو ، بما يفتح آفاق أوسع لإطلاق شراكة مثمرة بين البلدين الصديقين.

وعرض الفايز التحديات الامنية والاقتصادية ، التي تواجه الاردن بسبب الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة ، واشار بذات الوقت الى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل عودة الامن والاستقرار الى المنطقة .

وبين الفايز خلال اللقاء ان الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ، يقوم باجراء اصلاحات اقتصادية وسياسية وادارية ، تستهدف النهوض بالاردن وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة .

واضاف، ان نموذج التنمية السياسية الأردنية ، يستهدف بناء دولة القانون والمؤسسات ، القائمة على التعددية وتعزيز المشاركة الشعبية ، وتفعيل دور المرأة والشباب واحترام حقوق الانسان ،وحماية الحريات العامة ، وترسيخ مبادئ المساءلة والمحاسبة والمواطنة والعدالة، وضمان استقلالية القضاء وسيادة القانون " .

وبين الفايز ان الاردن وفي اطار النهج الاصلاحي ، اجرى تعديلات دستورية ، تعزز سلطة القضاء والبرلمان ،كما عدلت القوانين المتعلقة بالاصلاح السياسي ،ومنها قانوني الانتخابات البرلمانية والاحزاب ، اضافة الى القوانين الناظمة للحريات السياسية وحقوق الانسان ،وذلك في اطار سعينا الوصول للحكومات البرلمانية البرامجية.

وقال رئيس مجلس الاعيان ان الاردن دولة تؤمن بالسلام وقيم المحبة والعدالة ، وترفض التدخل في شؤون الاخرين ، وتؤمن بضرورة احترام سيادة الدول ، وحق شعوبها في تقرير مصيرها.

من جانبها فقد اشادت الرئيسة السابقة لجمهورية كوسوفو بمواقف الأردن التاريخية المساندة للشعب الكوسوفي وقضاياه ، خصوصا مشاركته الفاعلة في قوات حفظ السلام هناك خلال السنوات الماضية، وقالت " ان هذا يعبر عن أصالة الأردن قيادة وشعبا في دعم القضايا الإنسانية العادلة، إضافة إلى كون الأردن من أوائل الدول التي إعترفت بإستقلال كوسوفو" .

كما ثمنت الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، في دعم جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط، ورعاية اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :