facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزيرة الثقافة: استقالة أعضاء لجنة مكتبة الأسرة على خلفية "ميرا"


05-12-2022 02:36 PM

عمون - أعلنت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، استقالة أعضاء لجنة مكتبة الأسرة على خلفية رواية "ميرا" والتي اثارت الجدل في الشارع الأردني.

وقالت النجار خلال حديثها في لجنة التوجيه الوطني النيابية، إنها قدمت منذ اللحظات الأولى الاعتذار على نشر الرواية في برنامج مكتبة الاسرة.

وأضافت، أن الأخطاء قابلة للتصحيح مع الإشارة إلى ضرورة مراجعة الأدبيات، منوهة إلى أن الأردن يعد مركزا هاما لبث القيم في العالم كافة.

وأكدت الوزيرة النجار أن الوزارة ملتزمة بالشراكة مع مجلس النواب ومع لجنة التوجيه الوطني بوجه خاص.

وبينت أن الوزارة قامت بإرسال اعتذار رسمي إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة.

رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية، يسار الخصاونة، قال إن مكتبة الأسرة هي جزء من ثقافة الأردنيين لتنشئة أطفالهم.

وطالب النواب: سليمان أبو يحيى، عمر الزيود، ينال فريحات، يزن الشديفات، محمد أبو صعيليك، محمد الخلايلة، غازي الذنيبات، عمر العياصرة، عطا ابداح، فايزة عضيبات، بمُحاسبة جميع الذين مرروا هذه الرواية، مؤكدين أنها خرق للمنظومة الاجتماعية والتربوية للمُجتمع الأردني.

من ناحيته، أكد الشؤون السياسية البرلمانية وجيه عزايزة أن الحكومة حريصة على عدم المساس في عاداتنا وتقاليدنا، خصوصًا وأن هذا الملف مرفوض بشكل مطلق وقطعي.

وبين أن هناك ثوابت لا تنازل عنها، وعلى رأسها: التربية الوطنية المحافظة على تعاليم الدين وثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا، مُشددًا على أن الحُكومة تعمل على تعزيزها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :