facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





العياصرة يرعى الاحتفال باليوم الدولي للمتطوعين بزراعة 1000 شجرة


05-12-2022 05:03 PM

عمون - مندوبًا عن وزيرة الثقافة هيفاء النجار، رعى مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة الاحتفال الذي نظمه برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين وبالتعاون مع الجمعية العربية لحماية الطبيعة، باليوم الدولي للمتطوعين بزراعة 1000 شجرة حمضيات متنوعة في منطقة البلاونة في الأغوار الوسطى.

وتحدث العياصرة في كلمة موجزة ألقاها في بداية النشاط عن أن العمل التطوعي يمثل ثقافة موروثة منذ زمن الآباء والأجداد في الأردن، ومثاله التعاون في مواسم الحصاد انطلاقاً من مبدأ التضامن بين أفرد المجتمع المحلي. وعبر عن شكره لجميع المشاركين في النشاط الذي سوف يسهم في تنمية المجتمع المحلي.

من جهتها، رحبت إيناس حمد ممثلة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين في الدول العربية بالمشاركين، ونوهت بثقافة العمل التطوعي في الأردن. وأشارت في هذا السياق إلى وجود أكثر من 100 ألف متطوع ومتطوعة مسجلين في المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب (نحن).

من ناحيتها، أشارت مريم الجعجع، المديرة العامة للمنظمة العربية لحماية الطبيعة، إلى أهمية العمل التطوعي وقدرته على النهوض بالمجتمعات الفقيرة والأكثر هشاشة، وركزت على ربط التطوع ببرامج تنمية مستدامة وبخطط ممنهجة تنقل العمل من جهود محدودة ومشتتة إلى جهود متراكمة، وبينت أن العربية لحماية الطبيعة عملت مع آلاف المتطوعين في برامجها المختلفة معتمدة على هيكلية أفقية في العمل الذي يقوم على تعزيز الجهد الجماعي.

يُحتفل باليوم الدولي للمتطوعين في 5 كانون الأول/ ديسمبر من كل عام، وهو يركز لهذا العام على على موضوع التضامن من خلال العمل التطوعي، تحت شعار "معاً، لنعمل الآن"، لتسليط الضوء على قيمة المتطوعين والمتطوعات وقدرتهم على إحداث تغيير إيجابي.

وشارك في النشاط نحو 50 من متطوعي ومتطوعات الأمم المتحدة والعربية لحماية الطبيعة، وعاملون وأفراد من عدد من المنظمات الدولية والمحلية وعدد من طلاب الجامعات، حيث شهد النشاط تفاعلاً إيجابياً بين المتطوعين ومزارعي المجتمع المحلي، الذين تعاونوا على زراعة 26 دونم تعود لثلاثة من صغار المزارعين الذين يعيلون عائلاتهم من ريع الأرض، من بينهم شخص من ذوي الإعاقة. وبذلك، سيدعم هذا النشاط دخلهم ويعزز مدخلات التنمية المستدامة في بيئتهم وأسرهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :