facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





انطلاق المؤتمر التاسع للأسماء الجغرافية في مسقط


05-12-2022 11:35 PM

عمون - نظمت الشعبة العربية لخبراء الاسماء الجغرافية بالتعاون مع المركز الجغرافي الملكي الأردني والهيئة الوطنية للمساحة العُمانية اليوم الاثنين، المؤتمر التاسع للأسماء الجغرافية تحت عنوان "التكامل الجغرافي المكاني بين الاسم والموقع: الأهمية والأثر" والذي أقيم في العاصمة العُمانية مسقط.

وأكد رئيس الشعبة العربية لخبراء الاسماء الجغرافية العميد المهندس معمر كامل حدادين وفق بيان صدر عن المركز ، أن الغاية المنشودة من هذا الحدث، تفعيل العمل العربي المشترك في المحافظة على الأسماء الجغرافية وتوحيد مصطلحاتها باعتبارها تمثل الهوية والموروث الثقافي والاجتماعي والحضاري لشعوبنا وبلداننا العربية.

وأضاف حدادين أن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات بين الباحثين والمختصين، إلى جانب تعريف الدول العربية الأعضاء بالشعبة بمنجزاتهم في مجال الأسماء الجغرافية.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للمساحة العقيد بحري ناصر الحارثي إن انعقاد المؤتمر يأتي تأطيراً لأدوار الهيئة الوطنية للمساحة على المستويين المحلي والإقليمي، حيث يعد مبدأ التكامل بين المعلومات الجغرافية المكانية والاسماء الجغرافية أحد الاهداف التي تسعى لتحقيقها الشعبة العربية لخبراء الاسماء الجغرافية انطلاقا من توصيات لجنة خبراء الامم المتحدة للمعلومات الجغرافية المكانية ضمن قراراتها الدولية في هذا الشأن".

ويشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء والباحثين المختصين في مجال الأسماء الجغرافية يمثلون 16 دولة عربية، فيما ستعرض وعلى مدى ثلاثة أيام أوراق علمية متخصصة بالأسماء الجغرافية وتوحيد مصطلحاتها ورصد الأسماء الجغرافية باستخدام التكنولوجيا الحديثة فضلاً عن إنجازات ونشاطات الدول العربية في هذا المجال الحيوي المهم.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :