facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قطر الخيرية وشركاؤها يقيمون أمسية فنية في مخيم الزعتري "صور"


06-12-2022 10:33 AM

عمون - تتواصل فعاليات مبادرة "فيفا قطر 2022 فرحة للجميع" التي أطلقتها دولة قطر من خلال مناطق المشجعين والتي تشرف عليها قطر الخيرية بالتعاون مع شركائها في عدد من الدول، حيث تم تنظيم أمسية فنية أحياها الفنانان ماهر زين وحمود الخضر لمشجعي مباريات كأس العالم 2022 في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالمملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب فعاليات أخرى.

وهدفت الأمسية إلى إتاحة الفرصة للاجئين بالمخيم لمتابعة المونديال والاستمتاع بمشاهدة المباريات من قبل مختلف الفئات من محبي كرة القدم والفعاليات الأخرى التي أقيمت بمشاركة المعلق الرياضي سوار الذهب، حيث تابع الجمهور مباراة كرة القدم بين فريقي فرنسا وبولندا.

وحظيت الفقرات الفنية التي قدمها الفنانان بتفاعل الجمهور، حيث شاركوا في ترديد الأغاني والأناشيد التي نالت استحسانهم، كما قدم المعلق الرياضي سوار الذهب تعليقاً حياً على المباراة التي أقيمت بين الشباب اليافعين. واستمتع الحضور بفقرات الاستراحة بين الشوطين التي قدمها الفنانان ماهر زين وحمود الخضر حيث أضفت تلك الفعاليات على الحضور مزيداً من التفاعل والحماس.

وقد عبر الفنانان ماهر زين وحمود الخضر عن اعتزازهم بهذه المشاركة ذات البعد الإنساني وما لمسوه من تفاعل من الحضور ومساهمتهم في إدخال السرور والفرح على اللاجئين وأبنائهم، كما عبروا عن شكرهم لدولة قطر على إطلاقها مبادرة "فيفا قطر 2022 فرحة للجميع" ولقطر الخيرية على جهودها في تنظيم هذه الفعالية.

وسبق وأن نُظمت في إطار المبادرة خلال الأيام الماضية فعاليات ثقافية ورياضية ومسابقات وألعاب أخرى مثل "تلي ماتش" لطلبة المدارس بمنطقة المشجعين بمخيم الزعتري.

يجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية افتتحت خيمة المشجعين في مخيم الزعتري تزامناً مع انطلاقة المونديال وتستمر حتى انتهاء المباريات.

وتقوم قطر الخيرية بالتعاون مع شركائها بالإشراف على مناطق المشجعين داخل المخيمات في 6 دول هي الأردن (مخيم الزعتري)، الداخل السوري (مخيم الكعيبة مدينة الراعي)، السودان (دارفور)، كينيا (مخيم داداب للاجئين)، بنغلاديش (مخيم جزيرة باسان شار)، والصومال (مخيم شبيلي بمدينة جروي)، وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الحياتية والإنسانية الصعبة التي يعيشونها، وإحياء الأمل وإعادة الحياة الطبيعية للاجئين والنازحين داخل المخيمات والمساهمة في بناء علاقات إيجابية بينهم وبين المجتمعات المضيفة لهم وتعزيز التماسك الاجتماعي، من خـــلال البرامج الترفيهية والثقافية المصاحبة للفعالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :