facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تفسير رؤية بيع اللحم النيء في المنام


06-12-2022 10:37 AM

عمون - تعددت التأويلات لبيع اللحم النيء في المنام وسيتم ذكرها على الآتي:

من رأى أنه يبيع اللحم النيّء في المنام أن يعود إلى الله، ويسأله السلامة، فرؤيتها حسب أغلب المفسرين غير محمودة،

وإن كان يرتكب المعاصي فعليه أن يتوب منها، لقوله -تعالى-: (أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ)،

واللحم النيء مكروه أكله، فيمكن قياسه على هذه الآية أنه مكروه ودلالته ليست محمودة.
بائع اللحم ويسمى اللّحام أو القصّاب، فتأويل رؤيته بشكل عام دون بيعه لحما نيئا محمودة، وقد تدل رؤيته على الأمن من الخوف، والظفر بالأعداء، وربما دلت رؤيته على السفر.


ربما دلت رؤية بيع اللحم النيء على أن صاحب الرؤيا يسافر أو ينصح غيره بالسفر، لكن السفر هذا لا يتوفق.
قد تدل رؤية بيع اللحم نيئا على أن صاحب الرؤيا ينتصر على من ظلمه، ولكن بطريق غير مشروع، والله أعلم.

تفسير بيع اللحم النيء في المنام تبعًا لحال الرائي
فمن رأى أنه يبيع لحما نيئا سواء كان رجلًا أو امرأة فتأويله على عدة أوجه، نذكر منها ما يأتي:

إن كان الرائي رجلا أو امرأة متزوجة، فربما دلت رؤياهم على خصومة وخلافات زوجية تحصل بينهما، فإن رأوا ذلك فليحرصوا على إصلاح ذات بينهم، وأن يحرصوا على حل خلافاتهم قبل فوات الأوان.
إن كانت صاحبة الرؤيا امرأة عزباء، فربما تدل رؤياها على خوضها في الغيبة أو النميمة، فعليها أن تتق الله في أعراض الناس، وترجع إلى الله -عز وجل-.

إن كان صاحب الرؤيا رجلا أعزبا، فربما تدل رؤياه على أنه يفجر بالخصومة، أو يقع في أعراض المسلمات العفيفات.

تأويل رؤية شراء اللحم النيء من القصّاب
قال محمد قطب في كتابه دليل الحيران، إن رؤية شراء اللحم النيّء من القصّاب دلالتها غير محمودة، وربما تشير إلى حصول مصيبة أو أمر سيء لصاحب الرؤيا أو لأهل بيته، فعليه أن يحذر ويتنبه، ويرجع إلى الله عسى أن يصرف عنه السوء بإذنه -تعالى-، ولا بأس من تحصين نفسه وأولاده إن كان متزوجا، ففي التحصين أمان له من كل شر.

تأويل أكل اللحم النيّء في المنام
قال ابن سيرين في التفسير المنسوب له إن رؤية أكل اللحم نيّئا في المنام غير محمود له، فهو رديء أبداً وقد يدل على هلاك شيء يملكه وخسارته له، وذلك أنّ طبيعة جسم الإنسان لا تقوى على هضم اللحم النيّء، فيسبب له الأمراض، وربما دلت رؤيته على المرض لذلك.

وقال بعض المفسرين أن اللحم النيّء رديء لمن يراه ولا يأكله، فأما إن أكله فهو صالح له، وتأويله خير وبركة ورزق إن شاء الله -تعالى-.

وفي الختام نُذكّر بحديث النبي -عليه الصلاة والسلام- الذي علمنا كيف نتعامل مع الرؤى المختلفة، فعن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إذا رَأَى أحَدُكُمْ رُؤْيا يُحِبُّها، فإنَّما هي مِنَ اللَّهِ، فَلْيَحْمَدِ اللَّهَ عليها ولْيُحَدِّثْ بها، وإذا رَأَى غيرَ ذلكَ ممَّا يَكْرَهُ، فإنَّما هي مِنَ الشَّيْطانِ، فَلْيَسْتَعِذْ مِن شَرِّها، ولا يَذْكُرْها لأحَدٍ، فإنَّها لا تَضُرُّهُ).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :