facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيتامين ك للهالات السوداء


10-07-2023 01:41 PM

عمون - الشعر الخفيف والمتساقط قد يكون نتيجة لنقص الفيتامينات الأساسية لصحة الشعر. هنا بعض الفيتامينات المهمة لتقوية الشعر وزيادة كثافته:

فيتامين A: يتواجد في البطاطا الحلوة والجزر وصفار البيض واللبن والسبانخ والمشمش والمانجو. يساهم فيتامين A في تحفيز نمو الشعر وحمايته من التساقط المبكر، وترطيب فروة الرأس، وحماية الشعر من الجفاف، وتقوية جذوره.

البيوتين أو فيتامين B7: يتواجد في البيض والخميرة والقرنبيط والتوت والموز واللوز. يعتبر البيوتين أحد الفيتامينات الأساسية لنمو الشعر ويساعد في تحسين مظهر الشعر وعلاج الشعر الضعيف والتالف والمتقصف واستعادة كثافته وحجمه.

فيتامين B12: يساعد في امتصاص الحديد الذي يلعب دورًا هامًا في صحة الشعر وحمايته من التساقط. يتواجد فيتامين B12 في البيض والجبن واللبن والزبادي.

فيتامين C: يتواجد في الليمون والجوافة واليوسفي والفراولة والطماطم. يساعد فيتامين C في علاج شيب الشعر المبكر وجفاف الشعر وتحسين صحة ومظهر الشعر.

فيتامين E: يتواجد في اللوز والأسماك واللبن والفول السوداني والسبانخ وزيت دوار الشمس. يساهم فيتامين E في علاج مشاكل الشعر الجاف والمتقصف ويحافظ على لمعانه الطبيعي ويحفز الدورة الدموية لفروة الرأس ويحمي الشعر من التساقط.

حمض الفوليك: يتواجد في الحبوب والبازيلاء والملفوف. يساهم حمض الفوليك في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على لمعانه وحمايته من التساقط المبكر.

بالإضافة إلى تناول الفيتامينات، يمكن استخدام شامبو الفيتامينات لتكثيف الشعر كوسيلة إضافية لتعزيز صحة الشعر. يمكن تحضيره عن طريق مزج زجاجة مئتي ملليتر من شامبو الأطفال مع أمبولتين من بانثينول وأمبولة من فيتامين ب المركب وخمسين ملليترًا من زيت الخروع وثلاث كبسولات من فيتامين E. يجب خلط زيت الخروع مع فيتامين E ثم إضافة شامبو الأطفال تدريجيًا مع التحريك الجيد. ثم يتم إضافة البانثينول وفيتامين ب المركب، ومن ثم يتم تعبئة الشامبو في زجاجة نظيفة ويجب هزها قبل الاستخدام.

من الجيد استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات فيتامينية أو استخدام منتجات للشعر لضمان الجرعات الصحيحة وتجنب أي تفاعلات سلبية محتملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :