facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تتوقع هجمات سيبرانية يومية .. "الي ما بحرص يقع"


06-12-2022 01:34 PM

عمون - قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن أيّ نظام تطلقه الحكومة يمر بمراحل كثيرة من الفحص فيما يتعلق بأمن المعلومات.

وأضاف الهناندة، خلال مؤتمر صحفي عقد في دائرة الضريبة والمبيعات لإطلاق نظام الفوترة الوطني الإلكتروني الثلاثاء، أن النظام يفحص إجرائيا ويتم أيضا فحص جودة الخدمة، بالإضافة إلى منظومة أمن النظام.

وأشار إلى أنه "من ناحية الأمن السيبراني، نقوم بالدور المطلوب منا، ونطبق أعلى معايير أنظمة الأمن السيبراني العالمية، ولا نقل عن أي دولة متقدمة في حداثة الأنظمة المستخدمة لحماية البيانات الشخصية والمنشآت الحساسة من أيّ هجوم سيبراني".

وبين، "نتعرض للهجوم - وهذا طبيعي-، حيث أن كل مواطن يتعرض للهجوم أيضا بصورة يومية، ونحن كحكومة نتعرض للهجوم، ونأخذ الاحتياطات اللازمة من خلال تطبيق الأنظمة الحديثة لحماية البيانات والأنظمة الحساسة".

وأوضح، "لدينا الإجراءات والخطط التي نتبعها في حال وجود أيّ هجوم. مركز الأمن السيبراني جزء من هذه المنظومة، ولدينا قسم مختص في الوزارة يتابع أولا بأول".

وقال، "ما بقول احنا ما بنخاف من الهجوم السيبراني؛ لأن الي ما بخاف ما بحرص.. والي ما بحرص يقع"، مضيفا أن الحكومة تتوقع الهجوم السيبراني بصورة يومية وجاهزة لصد الهجوم اليومي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :