facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بدء العمل بقرار رفع أجور نقل البضائع وسعر شحن الحاويات الأربعاء


06-12-2022 05:52 PM

عمون - أعلنت هيئة تنظيم النقل البري، تعديل أجور نقل البضائع ليصبح وفق لائحة استرشادية تصدرها الهيئة مماثلة للائحة أجور النقل المعمول بها والمعتمدة لدى وزارة الصناعة والتجارة (عطاء التموين).

وقالت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الأجور الجديدة تأتي بعد موافقة وزير النقل على تنسيبات جرى الاتفاق عليها خلال اجتماع عقد مع نقابة أصحاب السيارات الشاحنة بحضور وزيري النقل ماهر أبو السمن والداخلية مازن الفرايه أمس الاثنين.

وشمل الاتفاق الأخير إضافة مبلغ دينار ونصف لكل طن على أجور نقل كل من الفوسفات والبوتاس والكبريت، ورفع سعر شحن الحاويات لتصبح 500 دينار بدلا من 448 دينارا لغاية وزن 25 طنا للحاوية على محور عمان العقبة.

وأكدت الهيئة أن الأجور الجديدة تخضع لمعادلة تسعير المحروقات ارتفاعا أو انخفاضا اعتبارا من مطلع العام المقبل.

ولفتت إلى أن العمل بالأجور الجديدة، سيبدأ اعتبارا من صباح يوم غد الأربعاء، مشيرة إلى أنها ستقوم بناء على الاتفاق المشار إليه أعلاه بتشكيل لجنة تضم الأطراف المعنية كافة لبحث جملة من التحديات التي تواجه قطاع النقل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :