facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ديوان الخدمة يعمم على 30 دائرة لتطبيق منهجية ربط الأداء الفردي بالمؤسسي


06-12-2022 05:57 PM

عمون - أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية لتطبيق منهجية ربط الأداء الفردي بالمؤسسي بحلول عام 2023، مبينا أن الديوان عمم على 30 وزارة ودائرة حكومية للشروع بالانتقال الاستراتيجي في ربط الأداء الفردي بالمؤسسي العام المقبل، والإسراع بتوفير المتطلبات الفنية والتنظيمية والإجرائية اللازمة من حيث منهجية التخطيط الاستراتيجي واعتماد الأهداف والمؤشرات الحيوية.

وبين الناصر، بحسب بيان لديوان الخدمة، أن هذه المبادرة تعد احدى مضامين مكون الموارد البشرية في خارطة طريق تحديث القطاع العام واستمراراً للجهود الحثيثة التي يبذلها الديوان لتطوير أدوات إدارة الموارد البشرية.

ولفت إلى أن الديوان أرفق بالتعميم نسخه من الدليل الإرشادي لإدارة الأداء في الخدمة المدنية الصادر عن مجلس الخدمة المدنية ،وفقا لأحكام المادة (72) من نظام الخدمة المدنية المعمول به.

وأوضح الناصر أن الديوان سينفذ ورشات تدريبية متخصصة لتمكين ورفع كفاءة العاملين في الدوائر الحكومية على تنفيذ هذه المرحلة، مشيرا بهذا الصدد إلى أن الديوان قام سابقا بتنفيذ المرحلة الأولى من المنهجية على 15 دائرة حكومية.

وعن الانتقال لمنهجية ربط الأداء الفردي بالمؤسسي، بين الناصر أن المنهجية تقوم على تحديد مستهدفات ومؤشرات كمية ونوعية على مختلف المستويات والحلقات الإدارية في الدائرة أو المؤسسة الحكومية، وبما يتوافق والأهداف المعتمدة على مستوى الوحدات التنظيمية والتشغيلية والاستراتيجية والقطاعية، إضافة إلى الأهداف الوطنية كأولوية وبالتالي ربط أداء الموظف بهذه المؤشرات، الأمر الذي يحد من التقييم الذاتي ويحقق درجة عالية من الموضوعية في اعتماد التقييم النهائي لأداء الموظف العام في الجهاز الحكومي.

أما بخصوص الدليل الإرشادي لإدارة الأداء في الخدمة المدنية، أشار إلى أنه يأتي كوثيقة مرجعية لتمكين العاملين في الوحدات التنظيمية المعنية بإدارة الموارد البشرية والوحدات التنظيمية المعنية بتطوير الأداء المؤسسي والمديرين والرؤساء المباشرين والموظفين من تطبيق نظام إدارة الأداء بكفاءة وفاعلية، مضيفا أن تطوير أدلة ونماذج التقييم جرى بدعم وتمويل من المفوضية الأوروبية.

ويتكون الدليل من أربعة فصول، حيث يتناول الفصل الأول الإطار العام لإدارة الأداء ومرتكزاته وعلاقته بباقي وظائف إدارة الموارد البشرية، ويعرض الفصل الثاني دورة (مراحل) إدارة الأداء أو الإجراءات والمسؤوليات في كل مرحلة، أما الفصل الثالث فيتطرق إلى شرح نماذج إدارة الأداء، وأخيراً يستعرض الفصل الرابع آلية التعامل مع الاعتراضات والإجراءات الإدارية والقانونية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :