facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





صدور رواية (كويت - بغداد - عمّان ) للروائي الحوتري


06-12-2022 06:01 PM

عمون - صدرت حديثا رواية (كويت - بغداد - عمّان ) للروائي الأردني أسيد الحوتري عن دار الآن ناشرون وموزعون.

(كويت - بغداد - عمّان) هي رواية تاريخية نفسية توثيقية، رواية الحنين إلى كويت السبعينيات والثمانينيات حيث ذكريات الطفولة، وملاعب الصبا، وأحلام الفتوة.

تتطرق الرواية أيضا إلى إرهاصات غزو الكويت من قبل النظام العراقي السابق، والصدمة التي خلفها الغزو، والهوة التي تبعته فباعدت بين الأشقاء العرب وفرقتهم.

كما وتطرح الرواية سؤال الهوية، وتسلط الضوء على الأزمة النفسية التي مرت بها الشخصيتان الرئيستان في الرواية: سعد وسعيد بعد كل النكبات والنكسات العربية، والتهجير المتكرر الذي تعرض له الفلسطينيون وخصوصا بعد حرب الخليج الثانية، وتقدم حلولا ممكنة وغير تقليدية لهذه الأزمات.

(كويت - بغداد - عمّان) رواية تسرد جزءا مغيبا من تاريخ فلسطين التي كانت تحيا على أرض الكويت، والتي لا زالت الكويت تحيا في وجدانها إلى هذا اليوم.

أما الكاتب أسيد الحوتري فهو روائي وقاص أردني، يحمل دبلوما في اللغة التركية، وشهادة بكالوريوس في اللغة والأدب الفرنسي، وشهادة ماجستير في الأدب الإنجليزي. وله ثلاث مجموعات قصصية: (النظرات)، (الهمسات)، (اللمسات). كما وله كتاب في النقد الأدبي باللغة الإنجليزية يحمل اسم: الجغرافيا الإمبريالية (Imperial Geography). هذا بالإضافة إلى كتاب في التنمية البشرية بعنوان: (سعادتك: فن التعامل مع النعم)، وكتاب للأطفال بعنوان: حياة خاتم الأنبياء، وهو عضو في رابطة الكتاب الأردنيين، وعضو مؤسس في مبادرة نون للكتاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :