facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بحث التعاون بين اليرموك والأوربية للأبحاث النووية


06-12-2022 08:31 PM

عمون - بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، ومستشار المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مارتن غاستال، سبل التعاون بين الجانبين.

واكد مساد، اهتمام اليرموك بالتعاون مع المنظمة الأوروبية في مجالات العلوم الفيزياء والهندسة وتكنولوجيا المعلومات، من خلال الاشتراك شبكة أبحاثها ما يمكن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة من إجراء في العديد من المجالات المبتكرة كالبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والعلوم والفيزيائية والهندسة، لافتا إلى إمكانية التعاون مع المنظمة لإنشاء برنامج دكتوراه مشترك في مجال الفيزياء.

بدوره أكد غاستال اهتمام المنظمة التي أُسِّست عام 1952 في سويسرا، بتوطيد تعاونها مع الجامعات الأردنية، موضحا أنواع العضوية في شبكة الأبحاث، وآلية الانضمام لها، ومدى استفادة الباحثين في الجامعات من هذه العضوية.

وأشار إلى الفرص المتاحة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس لإجراء أبحاث في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية من خلال زيارات صيفية أو تعاون كامل في حال انضمت الجامعة للمشروع البحثي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :