facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تربية لواءي الطيبة والوسطية تطلق مشروع الزراعة المائية


06-12-2022 09:37 PM

عمون - أطلقت مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية، الثلاثاء، مبادرة التشغيل الذاتي بعنوان "مشروع الزراعة المائية " والتي نظمها قسم التعليم المهني والإنتاج بالتعاون مع مدرسة قم الأساسية للبنات.

وقال مدير مديرية التربية حمزة نجادات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)،إن المشروع الزراعة المائية "من دون التربة " يسهم في تقليل هدر المياه و معالجة المشاكل البيئية وزيادة إنتاجية المحصول الزراعي ، لاسيما أن المشروع يعتمد على التقنية الزراعية الحديثة ذات الفاعلية القائمة على أساس استنبات المحاصيل في الماء بدون التربة بإضافة بعض المغذيات بكميات متفاوتة مع ضوء الشمس لإنتاج خضروات وفواكه أكثر جودة وأقل تكلفة، في مساحات صغيرة ومحدودة.

وأضاف أن المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى مديرية تربية لواءي الطيبة والوسطية حيث يهدف لتطوير التعليم المهني، وتعزيز ثقافة الإقبال عليه، بما يسهم في زيادة أعداد الطلبة الملتحقين بهذا النوع من التعليم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :