facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طلبة "عمارة الشرق الأوسط" يزورون عددًا من المواقع الأثرية


07-12-2022 02:59 PM

عمون – نظّمت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين، ودائرة الآثار العامة في جرش، رحلة علمية لطلبتها في مناطق منوعة بشمال الأردن.

وتأتي مثل هذه الزيارات حتى يتمسك الطلبة بالحفاظ على الإرث، فالمواقع التاريخية والثقافية الفريدة تضفي على الأماكن إحساسًا بالهوية، وتعد مثيرة للاهتمام والاستكشاف.

وزار الطلبة مدينة جرش الأثرية أحد أهم المدن الأثرية في العالم، بتاريخها الذي يعود إلى عهد الاسكندر الكبير في القرن الرابع قبل الميلاد، لتشمل الرحلة أيضًا قلعة عجلون، التي بنيت حتى تكون نقطة ارتكاز لحماية المنطقة والحفاظ على خطوط المواصلات وطرق الحج بين بلاد الشام والحجاز.

وشهد ختام الرحلة العلمية التي أشرفت عليها عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتورة شادن أبوصفية، جلسة حوارية في رحاب الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة في عجلون، حيث أن تصميم المبنى الذي يشكل لوحةً مبهرة تنغمس في الطبيعة ويندمج مع عناصرها، كان من قبل المعماري الأردني عمار خمّاش.










  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :