facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فيلادلفيا تنظم محاضرة تعريفية حول منح برنامج " فولبرايت "


07-12-2022 03:01 PM

عمون - استقبل الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة وفدا من السفارة الامريكية و اللجنة الأردنية الأمريكية للتبادل التعليمي برنامج "فولبرايت " بحضور نائب الرئيس الاستاذ الدكتور خالد السرطاوي. وخلال اللقاء رحب رئيس الجامعة بالوفد الضيف مؤكدا على اهمية وسعي الجامعة الدائم إلى تعزيز التعاون والشراكات مع المؤسسات التعليمية المختلفة ودور البرامج الدولية في تعزيز التبادل الطلابي واثراء البحث العلمي في الجامعة من خلال الإفادة من فرص تأهيل اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بأرقى الجامعات العالمية, منوها الى ضرورة الاستفادة من المنح التي تقدمها مؤسسة فولبرايت لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كافة المجالات.

وخلال الندوة التي عقدت في مسرح الأعمال بحضور عمداء الكليات وأعضاء من الهيئة التدريسية والادارية وعدد كبير من الطلبة, رحبت الدكتورة أماني جرار مديرة العلاقات الدولية بالضيوف, مشيرة الى عمق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ومثمنة دور السفارة الامريكية متمثلة ببرنامج التبادل التعليمي ,ومؤكدة على أهمية هذه الندوات لتعريف أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالمؤسسات العالمية الممولة للمشاريع البحثية والتبادل العلمي والثقافي. ومن ثم قدم السيد إدوارد برادوس المدير التنفيذي لمؤسسة فولبرايت بالأردن نبذة عن مؤسسة فولبرايت وبرامجها في الأردن منذ انطلاقها عام 1994. كما وقدمت مسؤولة البرامج الأردنية السيدة رنا العناني ايجازاً عن برامج فولبرايت المتاحة للطلبة الذين يرغبون في استكمال مرحلة الدراسات العليا (الماجستير) في الولايات المتحدة الأميركية بالإضافة الى فرصٍ للتبادل العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية مع الجامعات الأمريكية, وعرضت آلية تقديم الطلبات والشروط الواجب توفرها في المتقّدم للمنح ومواعيدها.

وتحدثت السيدة ايريني بيترو منسقة الشؤون الاكاديمية في السفارة عن فرص التبادل التي تمولها السفارة الأمريكية وآلية التقديم لها. وقدمت الدكتورة رائدة خليل من كلية العلوم في جامعة فيلادلفيا ايجازا عن الخبرات التي اكتسبتها خلال زيارتها البحثية الى الولايات المتحدة الأمريكية المدعومة من برنامج فولبرايت. كما وقدم الدكتور علاء الشديفات مدير مكتب المشاريع الدولية ايجازا عن دور مكتب المشاريع الدولية في جامعة فيلادلفيا في التوعية بالفرص المتاحة عبر المؤسسات الدولية والمحلية ومساعدة أعضاء هيئة التدريس والطلبة للتقدم اليها.

وفي نهاية اللقاء جرى حوار مستفيض موسع لمناقشة فرص التبادل الطلابي والتعليمي والتي تسعى جامعة فيلادلفيا للاستفادة منها من اجل تحقيق التقدم الاكاديمي المنشود.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :