facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الإدارية العليا تلغي قرار تعيين عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية


07-12-2022 04:27 PM

عمون - سحر القاسم - أيدت المحكمة الإدارية العليا قرارا للمحكمة الإدارية يتضمن الغاء تعيين عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية كأستاذ مساعد.

وكانت الجامعة أعلنت في عام 2020 عن حاجتها لتعيين اعضاء هيئة تدريس وشكلت لجنة لدراسة طلبات المتقدمين والمفاضلة بينهم وكان المتسدعي مقدم هذه الدعوى من بينهم وحصل على المرتبة الثانية فيما قرر مجلس العمداء تعيين من هو بالمرتبة الثالثة واستبعاده فتقدم بالدعوى بواسطة وكيله المحامي الدكتور عمر الخطايبة للطعن بالقرار مطالبا بالغائه.

وقالت المحكمة في قرارها إن تعيين عضو هيئة التدريس الذي قررت الجامعة تعيينه تم بناء على تنسيب مخالف للقانون بدليل تعيينه في تلك الوظيفة باعتباره قد حصل على المركز الثاني في حين أن مجموع علاماته التي حصل عليها المستدعي تجعله في ذلك المركز وتكسبه الاحقية بالتعيين بدلا ممن الاستاذ الذي عين.

وأضاف القرار انه ورغم ذلك تم استثنائه نتيجة للاخطاء التي تمت باجراءات احتساب علامات كل منهم الامر الذي يشكل انحرافا باستعمال السلطة وهو من العيوب التي تجعل من القرار مخالفا للقانون ويستدعي الغاؤه، وحيث توصلت المحكمة الادارية الى ذات النيجة، قررت المحكمة تأييد قرارها ورد الطعن المقدم من مجلس عمداء الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :