facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هبوط الذهب وارتفاع الدولار عالميا


08-12-2022 09:13 AM

عمون - تراجعت أسعار الذهب الخميس مع تعافي الدولار قليلا، بينما ينتظر المشاركون في السوق مزيدا من التوجيه من اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الأسبوع المقبل بشأن رفع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 02:48 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1783.50 دولارا للأوقية (الأونصة)، بعد ارتفاعه أكثر من 1% الأربعاء، مدعوما بتراجع الدولار وعوائد السندات الأميركية.

وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1795.10 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2%، مما جعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأميركية أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ويتوقع معظم المستثمرين أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه الأخير في عام 2022 والمقرر عقده في 13 و14 كانون الأول/ ديسمبر.

كما ينتظر المشاركون في السوق تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقرر صدوره في 13 كانون الأول/ ديسمبر.

وقال إيليا سبيفاك من تيستي تريد "إذا جاءت نتيجة (اجتماع مجلس الاحتياطي) الاتحادي متماشية مع التوقعات، فإن السوق ستشعر بالارتياح لأنها ليست أسوأ من المتوقع".

وأضاف "قد يتراجع الدولار وهذا سيعزز الذهب قليلا".

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.6% إلى 22.60 دولارا، وخسر البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1000.67 دولارا، في حين استقر البلاديوم عند 1844.20 دولارا.

"رويترز"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :