facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تفسير رؤية التعزية في المنام


08-12-2022 09:15 AM

عمون - للتعزية في المنام تفسيرات مختلفة متعددة تختلف باختلاف الأحداث التي تُرى في المنام، وفي كتاب تنبيه الأفهام بتأويل الأحلام للإحسائي قال أن التعزية في المنام قد تدل على الأمن، فمن رأى أنه يعزي شخصًا ما وكان ذلك الشخص عنده إصابة أو ألم ما، فإن الشخص يأخذ من الأجر من الله -تعالى- بقدر صبر وتحمل ذلك الشخص على ألمه وإصابته،

أما من رأى في منامه أنه هو صاحب العزاء والناس تقوم بتعزيته، فهذا قد يكون دليل خير وبشارة وفرج قريب.

دلالة التعزية بحسب حال الرائي
يرى عبد الغني النابلسي في كتابه كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام ما معناه أن التعزية في المنام قد تختلف باختلاف الشخص الذي يراها، فإن كان غنياً وذا مال فقد تدل رؤيته للعزاء في المنام على أمر غير محمود، أما إذا كان فقيرًا فقد يدل على منفعة وخير له.

وإذا كان من رأى التعزية في المنام من الذين يضاربون بأموالهم بتشغيلها في مشاريع أو غيرها، فهذا قد يدل على حاجتهم إلى مواساة الناس لهم لما يتعرضون له من خسارة أو خوف وترقب، وإذا كان من يرى التعزية في المنام به شدة وحاجة فقد يدل ذلك على أن شدته ستزول وسيحصل على حاجته.

رؤية التعزية في المنام لابن غنام
وبحسب تعبير الرؤيا لابن غنام إذا كانت التعزية في المنام بدون صياح أو نواح أو صراخ، فربما يدل ذلك على أمر غير محمود، وإذا رأى الشخص أنه يسير وراء نعش لميت ويقتفي أثره فقد يدل ذلك على أنه سيقتدي به أو أنه سيعيش حياته كما عاش ذلك الشخص.

ما يراه الشخص في المنام قد يكون معكوسه، فإذا رأى نواح وحزن فذلك قد يدل على فرح وسرور، وإن رأى تعزية في ميت فقد يكون دليل فرح وسعادة بقدوم مولود جديد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :