facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




تقنيات الاسترخاء


10-07-2023 03:59 PM

عمون - الاسترخاء مفيد جداً لصحة الإنسان الجسدية والنفسية على حد سواء. يعتقد البعض أن الاسترخاء يتطلب عطلة وسفرًا إلى مكان بعيد أو أخذ إجازة من العمل أو الذهاب إلى أحد مراكز الاهتمام بهذا الموضوع. ولكن الاسترخاء يمكن أن يكون أكثر بساطة.

غالبًا ما نتساءل: "ما هي أفضل طريقة لتخفيف التوتر والإرهاق؟" تتضمن إجابتنا النموذجية تفسيرًا مفاده أن تعريف الإجهاد مختلف تمامًا بالنسبة للجميع، لذا فإن "أفضل" تقنيات تقليل الإجهاد تختلف حسب الأفراد.

ومع ذلك، يمكن القول أن التنفس هو أحد الأساليب المشهورة للاسترخاء. إنه مجاني ويمكن ممارسته في أي مكان، وأعتقد أنك تتنفس حتى الآن! المفتاح، بالطبع، هو التركيز على التنفس.

يمكنك أيضًا تجربة بعض التقنيات الأخرى مثل الاستراجاع الحيوي، والتنفس العميق، والتخيل الموجه، والتأمل، والاسترخاء المتقدم، واليوغا. هذه الطرق مختلفة وتعمل بشكل مختلف على كل فرد، لذا قد تحتاج إلى تجربة ما يناسبك بشكل أفضل.

إحدى المزايا الرئيسية للعلاج بالاسترخاء هي أنه يمكنك ممارسة هذه الطرق بمهارة، سواءً بمفردك أو بمساعدة ممارس متخصص، ثم استخدامها عند الحاجة. يمكنك تعلم تقنيات الاسترخاء وممارستها بشكل منتظم للتخفيف من التوتر والإرهاق وتعزيز الصحة العامة للجسم والعقل.

لا تنسى أن الراحة والاسترخاء لها أيضًا علاقة بنمط الحياة العامة والتوازن بين العمل والاستجمام والعناية بالنفس. قم بتخصيص بعض الوقت لنشاطات تستمتع بها وتساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :