facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الطماطم للبشرة


11-07-2023 10:13 AM

عمون - الطماطم لها فوائد عديدة للبشرة. تحتوي الطماطم على مستويات عالية من مركب الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من علامات الشيخوخة. كما تحتوي الطماطم أيضًا على فيتامين C وA وخصائص قابضة للمسام وتبريد للبشرة.

فيما يلي بعض الفوائد المهمة للطماطم للبشرة:

علاج حب الشباب: تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تجفيف حب الشباب ويقلل من ظهوره. يمكن استخدام عصير الطماطم المهروس ووضعه على المنطقة المتأثرة أو مزج عصير الطماطم مع عصير الخيار واستخدامه كقناع.

تقليص مسام البشرة: تعمل الطماطم كمقاعد طبيعية للمسام وتساعد على تضييق المسامات وفتح البقع الداكنة، مما يجعل البشرة مشرقة وأصغر سناً. يمكن استخدام مزيج عصير الطماطم مع عصير الليمون ووضعه على البشرة.

تنظيم إفراز الزيت في البشرة: تحتوي الطماطم على خصائص قابضة للمسام وتساعد في تقليل الزيوت الزائدة في البشرة، وتعالج حب الشباب وتقلل من ظهور العيوب. يمكن فرك البشرة بنصف طماطم أو استخدام عصير الطماطم على البشرة.

علاج حروق الشمس: تعمل الطماطم كمعالج فعال لحروق الشمس، حيث يحتوي الليكوبين على خصائص تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة وتبردها. يمكن استخدام عصير الطماطم الممزوج بالزبادي ووضعه على المناطق المصابة.

إزالة البقع: تساعد الطماطم في إزالة البقع والشوائب التي تظهر على الجلد، وتساعد في تفتيح البشرة. يمكن استخدام مزيج من لب الطماطم ودقيق الشوفان والزبادي وتدليكه على الوجه.

تفتيح البشرة: تساعد الطماطم على تبييض البشرة بفضل احتوائها على فيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين ويحمي الخلايا الجلدية. يمكن استخدام مزيج من عصير البندورة وعصير الليمون وكريم الحليب على البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن مزج الطماطم مع مكونات أخرى مثل العسل، خشب الصندل، والكركم للحصول على علاجات منزلية فعالة للبشرة.

مع ذلك، يجب عليك أن تكون حذرًا وتجربة الطماطم على جزء صغير من البشرة قبل استخدامها بشكل كامل للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات جلدية سلبية. في حالة حدوث أي تهيج أو رد فعل سلبي، يجب التوقف عن استخدامها واستشارة الطبيب إذا كان الأمر مستمرًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :