facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مجلس حوكمة الجامعات العربية يعقد اجتماعه الثاني في "الشرق الأوسط" .. الأسبوع المقبل


08-12-2022 03:12 PM

عمون – ينعقد الأسبوع المقبل اجتماع مجلس حوكمة الجامعات العربية الثاني، برئاسة رئيس المجلس، رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط العين الدكتور يعقوب ناصر الدين.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع في رحاب جامعة الشرق الأوسط، عن بُعد، يوم الثلاثاء الموافق 13122022؛ لبحث تنسيق عقد المؤتمر الدولي الرابع للوعي الاستراتيجي والحوكمة الرقمية المقرر عقده في آيار المقبل، ومسابقة جائزة الدكتور يعقوب ناصر الدين لأفضل بحث علمي في مجال حوكمة الجامعات في مبادئ ومؤشرات حوكمة الجامعات العربية، بالإضافة إلى إنجازات الجامعات أعضاء المجلس، والاطلاع على الخطة السنوية لنشاطاتهم للعام 2023.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس حوكمة الجامعات العربية الذي يضم في عضويته 450 جامعة انبثق من اتحاد الجامعات العربية في دورته السابعة والأربعين، بمبادرة شخصية من الدكتور يعقوب ناصر الدين، كانت قد تبنتها جامعة الشرق الأوسط، ليتم بعد ذلك عرضها على دورة اتحاد الجامعات العربية الذي انعقد في رحابها عام 2014، ومن ثم تمت الموافقة عليها، وشُكّل من أجلها مجلسٌ يضم 8 من رؤساء الجامعات العربية، من بينهم الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، والعين الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس المجلس.

ويضم المجلس في عضويته رؤساء جامعات دول عربية هي: جامعة السلطان قابوس، جامعة نواكشوط، جامعة صنعاء، جامعة الكويت، جامعة القرويين، جامعة القاهرة، جامعة جيهان، جامعة وهران، إضافة جامعة الشرق الأوسط (مقر المجلس).

وتسعى الأمانة العامة للمجلس إلى إنجاز دليلٍ عام لحوكمة الجامعات العربية، يشمل عناصر وخطوات اعتماد الحوكمة في الإدارة الجامعية ومعاييرها، فضلًا عن هدفها لجعل الجامعات بيوت خبرة للقطاعات الأخرى، العامة والخاصة، الساعية إلى تطبيق الحوكمة في إدارة أعمالها.
يشار إلى أن المجلس بحث في اجتماعه الأول مجموعة من المقترحات بشأن الدور الذي سيقوم به المجلس من أجل الارتقاء بمستوى الجامعات العربية، ونشر ثقافة الحوكمة، وبناء القدرات التنفيذية، وتقديم الاستشارات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :