facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الصفدي: حريصون على دعم مطالب نقابة الصحفيين


08-12-2022 03:24 PM

*الصفدي ومكتب دائم النواب يلتقون نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين

عمون - زار رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي وأعضاء المكتب الدائم ورئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية، اليوم الخميس، مقر نقابة الصحفيين، حيث التقوا بنقيب الصحفيين راكان السعايدة وأعضاء مجلس النقابة.

وأكد الصفدي حرص مجلس النواب على دعم مطالب نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية، مشدداً على أن المجلس سيقوم بزيارة مختلف المؤسسات الإعلامية في وقت قريب للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم.

وأشاد الصفدي بدور الإعلام الوطني، الذي يحمل رسالة وخطاب الدولة الأردنية، مؤكداً على أهمية تشكيل لجنة مصغرة بين لجنة التوجيه الوطني والنقابة من أجل بحث التشريعات ذات الصلة بالإعلام، ومن أجل تحقيق مطالب الجسم الصحفي.

من جانبه، ثمن نقيب الصحفيين راكان السعايدة، زيارة رئيس مجلس النواب وحرصه على التعاون والتشاركية مع النقابة التي تعد المظلة المنظمة لحالة الإعلام في المملكة، مؤكداً أهمية العمل على تعزيز الحريات الصحفية ومنع حبس الصحفيين وإزالة القيود التي تعيق عمل الصحفيين.

وأكد حرص النقابة على الحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية، وإعادة النظر بالتشريعات السالبة والمقيدة للحريات وضرورة الإسراع بإقرار قانون حق الحصول على المعلومة، والعمل على إنشاء صندوق لدعم الاعلام، وتوحيد التشريعات الناظمة للعمل الصحفي، بحيث تكون له مرجعية قانونية واحدة قادرة على التعامل مع الحالة الإعلامية الأردنية بما يرفد الحريات الصحفية المسؤولة و ينهض بمستواها.

فيما أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة في مجلس النواب النائب يسار الخصاونة، أن المجلس والنقابة شركاء في المصلحة الوطنية العليا، مشدداً على ضرورة دعم الإعلام لما له من دور في الأمن الوطني وتعزيز الهوية الوطنية، وأن المجلس شريك مع السلطة الرابعة في أخذ الاقتراحات التشريعية التي تهدف لدعم الإعلام والصحفيين ورفع سقف الحرية.

وحضر اللقاء: النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة والنائب الثاني الدكتور نصار الحيصة، ومساعد الرئيس النائب ذياب المساعيد، ورئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة يسار الخصاونة وأعضاء مجلس النقابة: جميل البرماوي، خالد القضاة، زين الدين خليل، موفق كمال، علي فريحات، بلال العقايلة، عدنان برية، ومدير النقابة وفيق عابدين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :