facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو عابد: البرتغال أقرب إلى المربع الذهبي من المغرب


08-12-2022 03:43 PM

عمون - أكد جمال أبو عابد، المدير الفني للفيصلي الأردني، أن منتخب البرتغال حاليا هو الأقرب من المغرب للتأهل إلى نصف نهائي مونديال "قطر 2022".

ويصطدم أسود الأطلس بالعملاق البرتغالي، بعد غد السبت، في مواجهة قوية بالدور ربع النهائي لكأس العالم.

وأكد أن الفيصلي استحق لقب بطولة دوري المحترفين في واحد من المواسم الأكثر تنافسا.

وتطرق أبو عابد للعروض الاحترافية التي تلقاها نجله زيد، موجها رسالة لاتحاد كرة القدم فيما يخص اللاعبين.

وجاء نص الحوار، كالتالي:

كيف ترى حظوظ المغرب في مباراته المرتقبة السبت أمام البرتغال؟

- عاطفياً، قلوبنا مع المغرب بكل تأكيد، لكن واقعيا أجد البرتغال أقرب للتأهل ولذلك أسبابه، أعتقد أن منتخب المغرب بات مرهقا بدنيا وذهنيا بعدما خاض مواجهات قوية، على عكس البرتغال.

من الأقرب بنظرك للتتويج بمونديال قطر 2022؟

- من خلال متابعتي لمعظم مباريات المونديال حتى الآن، فأجد أن منتخبي البرازيل وفرنسا هما الأفضل، وأحدهما سيتوج بلقب البطولة.

حدثنا عن رأيك حول تنظيم قطر للمونديال؟

- شيء يدعو للفخر، هي أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم، ليس من حيث المستوى الفني فحسب، وإنما الراحة المتوفرة في التنقل بين الملاعب، وهو ما يشكل راحة للاعبين سواء من خلال التوجه إلى الملاعب التدريبية أو المباريات الرسمية.

- في نسخ سابقة كانت المنتخبات تغادر الفنادق وتقيم في فنادق أخرى في الأدوار المتقدمة، وهذا ربما يؤثر على استقرار الفرق، لكن في قطر فإن الفرق ستبقى في مكان إقامتها منذ بداية البطولة وحتى النهاية.

- وأخيرا، فإن الملاعب القطرية كانت تحف معمارية، وأصبحنا نشعر بشيء من الغيرة، فالكرة الأردنية أحوج ما تكون لمثل هذه الملاعب، فلو توفر ملعب من هذه الملاعب سيساعد على تطوير أداء لاعبينا وسيكون خطوة مهمة في رحلة تحقيق أحلامنا في الوصول للمونديال لأول مرة بتاريخنا.

تردد مؤخرا أن نادي الفيصلي يسعى لتجديد عقدك، فهل تم ذلك؟

- حتى اللحظة لم يتم الحديث بهذا الشأن، وبكل تأكيد كل جهاز فني مرشح للحصول على عروض تدريبية سواء خارجية أو محلية، والأولوية ستكون للفيصلي.

وكيف ترى احتياجات الفيصلي للموسم المقبل؟

- أعتقد أن نادي الفيصلي بحاجة للإسراع في تكوين فريقه للموسم المقبل، فهو بحاجة لنخبة النخبة من اللاعبين لأنه سيكون مقبلا على مشاركة تاريخية في دوري أبطال آسيا.

- هناك نحو 15 لاعبا يجب أن يسعى لاستقطابهم وبخاصة أن منهم بات مرشحاً للاحتراف الخارجي، وجماهير الفيصلي لن ترضى كذلك إلا بالمنافسة آسيوياً.

كيف تقيم المستوى العام للموسم المحلي الماضي؟

- من الناحية التنظيمية كان الأفضل برأيي، والمنافسة فيه كانت قوية ولم تتضح هوية البطل إلا في الجولة الأخيرة.

ما سبب استعادة الفيصلي للقب الدوري؟

- عندما تسلمنا الفريق كانت هناك مشكلات فنية وإدارية ومالية، واللجنة المؤقتة الأخيرة تعاونت معنا كثيرا، واستطعنا تجاوز كل تلك العقبات.

- في مرحلة الإياب عززنا الفريق بالعراقي ناظم مصطفى ونور الروابدة، وارتفع الأداء العام للفريق حيث تفوقنا في التسجيل وتقديم المتعة الكروية، لنحصد لقبا مستحقا وبالأرقام.

ماذا يعني لك إحراز أول لقب بمسيرتك التدريبية؟

- أعتقد أن هذا الكلام غير دقيق، أنا ومنذ بدء مسيرتي التدريبية عام 2003 لم استلم فريقا منذ البداية باستثناء فريقين فقط.

- سبق لي تدريب شباب الأردن وحصلنا على المركز الثاني في الدوري ووصلنا نهائي الكأس، ودربت الجزيرة في مرحلة الإياب وتسلمتُ تدريب الفيصلي قبل عدة مواسم لمدة شهرين وشكلنا فريقا مميزا، ومع السلط حصلنا على المركز الثالث في الدوري وبلغنا نهائي الكأس وضمنا المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

نجلك زيد قدم موسما مميزا مع شباب الأردن، هل تحصل على عروض احترافية؟

- تلقى رسميا، عرضا من أربيل العراقي ولا تزال المفاوضات جارية حول التفاصيل المالية، كذلك ثمة عرض آخر من أحد فرق المقدمة في البحرين.

وكيف سيعد منتخب الأردن نفسه لكأس آسيا؟

- في الماضي كان المنتخب يدخل بمعسكرات طويلة للتحضير، واليوم اختلف الحال ولا يمكن له التجمع إلا في أيام فيفا.

- عملية التحضير للنهائيات ستكون صعبة، حيث لن يتم تأمين مباريات ودية على مستوى عال إلا من خلال اللعب فقط مع منتخبات دول الجوار، لذلك أجد أن الدوري القوي هو من سيفرز منتخبا قويا.

وما هي رسالتك لاتحاد الكرة الأردني؟

- رسالتي لاتحاد كرة القدم أن يسدي بنصائحه للاعبين المرشحين للاحتراف بالخارج تجنب الاحتراف مع فرق من الدرجة الاولى والثانية، لأن ذلك سيكون له انعكاسات سلبية على أداء المنتخب، كذلك أتمنى أن ترتفع قيمة جوائز المسابقات المحلية حتى يشتد التنافس وتتعزز القيمة الفنية للاعبين.

كورة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :