facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





العراق سيحول رواتب 200 ألف متقاعد عراقي يقيمون في الأردن تدريجيا


08-12-2022 05:50 PM

عمون - قال مساعد مدير دائرة أنظمة الدفع والعمليات المصرفية المحلية والاشتمال المالي في البنك المركزي الأردني، محمد النجار، الخميس، إنّ البنك المركزي العراقي سيحول رواتب تقاعدية لأكثر من 200 ألف عراقي مقيمين في الأردن شهريا وبشكل تدريجي.

وأضاف النجار، لـ "المملكة"، أن قيمة الرواتب المحولة للعراقيين المقيمين في الأردن شهريا، أكثر من 100 مليون دولار، حيث سيتم إيداعها لدى البنوك العاملة في الأردن في حسابات المتقاعدين العراقيين المفتوحة لهذه الغاية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن دعم البنك المركزي الأردني لمنصة (بنى ) وهي نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي.

وكانت البنوك المركزية في كل من الأردن ومصر والعراق أعلنت عن مبادرة عربية مشتركة لإطلاق خدمة دفع رواتب المتقاعدين المقيمين في الدول العربية باستخدام هذه المنصة.

وتهدف الخدمة إلى المساهمة في زيادة نسب الشمول المالي وتحسين تجربة المستفيدين من خلال الارتقاء بكفاءة عمليات دفع الرواتب عبر الحدود.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :