facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المعايطة: المستقلة للانتخاب معنية بإدارة الانتخابات بشكل عادل وشفاف


08-12-2022 06:58 PM

عمون - تحت رعاية المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، نظم مركز عمان لدراسات حقوق الانسان وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن، حفل تخريج للمشاركين في برنامج القيادات الشبابية، والذي يتزامن مع الذكرى (74) للإعلان العالمي لحقوق الانسان.

وقال المعايطة كلمته التي ألقاها في حفل التخرج: لقد أولى جلالة الملك وولي عهده الأمين أهمية كبرى للشباب ودورهم في العمل التنموي بشكل عام والسياسي بشكل خاص، ولإيماننا العميق بهذه الرؤية الملكية فقد عملت الهيئة المستقلة للانتخاب على تحقيقها من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التي تعمل على تحفيز الشباب وانخراطهم في العملية السياسية، والانتخابية.

وأضاف المعايطة أن الهيئة المستقلة للانتخاب معنية بإدارة الانتخابات بشكل عادل وشفاف وتطوير تعددية سياسية، وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة مبينا أن الهيئة أنشأت وحدة خاصة تعنى بتمكين المرأة، كما شدد على ضرورة تعميق المفاهيم الأساسية للديمقراطية، والتعددية السياسية، والمساواة وسيادة القانون، والهوية الوطنية وحقوق الانسان، واحترام الرأي والرأي الآخر لدى الشباب، لأنهم هم من سيقودون المرحلة القادمة، فهم بحاجة الى مزيد من التوعية والتثقف.

وقال مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة: لقد بدأ العمل بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان في عام 1946 بتشكيل لجنة صياغة مؤلفة من ممثلي عدد متنوع من البلدان، من بينها الولايات المتحدة ولبنان والصين.

‎واضاف الزواهرة ان هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال ١٣ مقرا منتشر في كافة المحافظات تنفذ عدد من البرامج والانشطة والدورات من خلال محور الثقافة القانونية والتي تعمل على بناء قدرات الشباب بكافة المجالات وتمكينهم في محال حقوق الانسان.

كما تحدث في الاحتفال المنسق المقيم للأمم المتحدة بالإنابة، " دومينيك باترش "، والدكتورة لبنى بايوق عضو المجلس العلمي لمركز عمان لحقوق الانسان، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن " هادجيثيو دوسيو "، والعين آسيا ياغي ، نائبة رئيس الشبكة الأردنية لحقوق الانسان والشعوب، كما القت كلمة الخريجين بيان الدعجة.

وتخلل الحفل فيديو مختصر عن برنامج القيادات الشبابية وعن هيئة شباب كلنا الأردن.

وفي الختام سلم المعايطة الشهادات والدروع على مستحقيها من الخريجين والمكرمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :