facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعادة انتخاب شومر زعيما للديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي


08-12-2022 10:07 PM

عمون - انتخب السيناتور الأميركي، تشاك شومر، الخميس، بالإجماع لولاية أخرى كزعيم للأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، حيث يقود أغلبية من 51 مقعدا لحقبة جديدة من الكونغرس المنقسم.

والتقى الديمقراطيون في مجلس الشيوخ في اجتماع مغلق في الكونغرس لاختيار فريق قيادتهم للدورة الجديدة، التي ستبدأ في يناير المقبل.

وتولى شومر قيادة الديمقراطيين في الكونغرس في الأسابيع التي تلت هجوم السادس من يناير 2021 على مبنى الكابيتول، وقاد حزبه خلال أزمة كوفيد-19 والإنجازات التشريعية غير المتوقعة، التي وافق عليها كلا الحزبين

كما قاد شومر الحزب إلى تحقيق الأغلبية وزيادتها إلى 51 مقعدا بفوز السيناتور، رافاييل وورنوك، في جولة إعداة الانتخاب، يوم الثلاثاء، في ولاية جورجيا.

ووضعت إعادة انتخاب شومر اثنين من سكان نيويورك على رأس القيادة الديمقراطية في الكونغرس، إلى جانب النائب، حكيم جيفريز، زعيم الأقلية القادم في مجلس النواب، والذي انتخب لقيادة الديمقراطيين بعد قرار رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، بالتنحي العام المقبل.

من المتوقع أن يسعى الديمقراطيون في مجلس الشيوخ إلى ملء المناصب الشاغرة في فريق قيادتهم بشخصيات جديدة وواعدة، حيث يتوقع أن يحتفظ السيناتور، ديك دوربين، من إلينوي بولاية أخرى في المرتبة الثانية. وسيشغل المرتبة الثالثة السيناتور، ديبي ستابينو، من ميشيغان.

ويتوقع أن تشكل سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب، تحديا جديدا لشومر في واشنطن المنقسمة.

اختار الجمهوريون في مجلس الشيوخ بالفعل فريقهم، حيث يقترب الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، من قيادة الأقلية ليصبح زعيم الحزب الأطول خدمة في المجلس.

وتغلب ماكونيل على السيناتور الجمهوري عن فلوريدا، ريك سكوت، مدير حملة الحزب، الذي فشل في استعادة الجمهوريين للأغلبية في مجلس الشيوخ.

أسوشيتد برس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :