facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدولار يتراجع أمام اليورو مع ترقب قرار الفائدة الأميركية


08-12-2022 10:46 PM

عمون - انخفض الدولار أمام اليورو، الخميس، بينما ينصبّ تركيز المستثمرين على التوقعات الخاصة بمسار السياسة النقدية التي سيتبعها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وسط مخاوف من أن تتسبب أسعار الفائدة المرتفعة بركود.

ومن المقرر أن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي والبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا قراراتهم بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل مع استمرار صناع السياسة في مساعي كبح النشاط الاقتصادي عن طريق رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم. ويترقب المتعاملون والمستثمرون أي دلائل على استعداد مجلس الاحتياطي الاتحادي لوقف رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الدولار 0.37% إلى 1.05435 مقابل اليورو، بينما ارتفع 0.13% إلى 1.2228 مقابل الجنيه الإسترليني.

وزاد الين الياباني 0.07% إلى 136.405 مقابل الدولار.

ومن المقرر صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين الشهرية في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، قبل يوم من اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بخصوص السياسة النقدية في 14 كانون الأول/ ديسمبر، وهو ما قد يكون أمرا محوريا في تحديد التوقعات طويلة الأجل بشأن السياسة النقدية.

وفي الوقت نفسه، انخفضت أسعار النفط إلى ما دون 80 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ الحرب في أوكرانيا في أواخر شباط/ فبراير مع زيادة القلق من تأثير التباطؤ الاقتصادي على الطلب العالمي على الطاقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت إلى نحو 78 دولارا للبرميل لتتراجع بمقدار النصف تقريبا عن أعلى مستوى لها في 14 عاما الذي بلغ 139.13 دولارا للبرميل في أوائل آذار/ مارس.

ومع انخفاض أسعار الطاقة، تراجعت التوقعات بشأن التضخم أيضا.

وأدى ذلك إلى جانب تلاشي التوقعات بأن يستمر مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة بالوتيرة الحادة نفسها إلى انخفاض الدولار بنسبة 6.2% حتى الآن خلال هذا الربع من العام.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :