facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أمير قطر والرئيس الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية


09-12-2022 01:19 PM

عمون - عقد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الصيني شي جين بينغ، جلسة مباحثات رسمية، وذلك على هامش انعقاد قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، وقمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وفي بداية الجلسة، هنأ الرئيس الصيني أمير دولة قطر بمناسبة نجاح تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيداً بحسن التنظيم، متمنياً للعلاقات بين البلدين مزيدا من التقدم والنماء.

ومن جانبه، شكر الشيخ تميم الرئيس الصيني على التهاني منوها بأهمية أن تقام مثل هذه البطولات الرياضية الكبرى في العالم العربي وقارة آسيا.

كما جدد الشيخ تميم تهنئته للرئيس الصيني بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الحاكم.

وجرى خلال الجلسة استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين وأوجه تطويرها في شتى المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والصناعة.

كما ناقش الشيخ تميم والرئيس الصيني أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمتين.

قنا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :