facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سائقو شاحنات في كوريا الجنوبية ينهون إضرابهم


09-12-2022 02:05 PM

عمون - مع دخول إضرابهم أسبوعه الثالث، أدرك سائقو الشاحنات في كوريا الجنوبية أن مطالبهم لجعل برنامج حكومي بشأن الحد الأدنى لأسعار الشحن، مع تراجع الدعم الشعبي ورفض الرئيس يون سوك يول الانصياع لهم، باتت صعبة.

وتأهبت شركات كثيرة للإضراب الذي بدأ يوم 24 نوفمبر، وكانت مستعدة لتحمل خسائر قصيرة الأجل.

وقال سائقون لرويترز إنه في ظل زيادة الضغوط من جانب الحكومة، بما في ذلك أوامر "العودة للعمل" غير المسبوقة، عاد بعص سائقي الشاحنات من أصل 25 ألف سائق في حالة إضراب إلى العمل هذا الأسبوع، مواجهين احتمال خسارة الدخل بالإضافة إلى خسارة وظائفهم.

واليوم الجمعة، قال اتحاد تضامن سائقي الشاحنات إن 62 بالمئة من أعضاء الاتحاد صوتوا بإنهاء الإضراب والعودة إلى العمل ولكن الاتحاد سيواصل حملته لرفع الأحد الأدنى للأجور.

وقال كانج ميانج جيل، سائق شاحنة حاويات عاد إلى العمل يوم الاثنين بعد إضرابه أسبوعين، "انتهت اللعبة. من المحزن أن جل ما تمكننا من فعله هو إيقاف سياراتنا، ولكن لم يتغير شيء".

وقال كانج، وهو ليس عضوا في نقابة السائقين، "وقعت النقابة في فخ نصبته الحكومة"، مشيرا إلى رواية الحكومة أن الإضراب يدمر اقتصاد البلاد.

وأضاف "ثم، نحن، من نعيش يوما بيوم، علينا تقبل الواقع والمضي قدما".

وبعد انتهاء الإضراب، قالت كبيرة المساعدين الرئاسيين لشؤون الصحافة كيم أون هيه إن الحكومة "ستلتزم بكل تصميم بالقوانين والمبادئ" المتعلقة بمشكلات العمال، مضيفة أن تصرفات السائقين تسببت في "أضرار فلكية" للاقتصاد.

وأمر يون بعض السائقين بالعودة إلى العمل، باستخدام سلطات لم تستخدم من قبل بموجب قانون صادر عام 2004، وشبه المضربين بتهديد كوريا الشمالية النووي ورفض التحدث مع ممثلي النقابة.

وأظهرت بيانات الحكومة أن بعد صدور أمر استئناف العمل يوم 29 نوفمبر تشرين الثاني، بدأت حركة النقل في الموانئ بالتعافي والعودة إلى المستويات الطبيعية.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :