facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكليف العبداللطيف رئيساً تنفيذياً لهيئة الإعلام السعودية


11-12-2022 02:09 PM

عمون - أصدر مجلس إدارة الهيئة السعودية العامة للإعلام المرئي والمسموع، برئاسة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي قرارا بتكليف الدكتور عبداللطيف بن محمد العبداللطيف رئيسا تنفيذيا للهيئة.

وقدم المجلس الشكر لإسراء عسيري بعد انتهاء فترة تكليفها رئيسا تنفيذيا للهيئة، وذلك نظير مساهمتها الفاعلة في تنظيم قطاعات الهيئة وأعمالها وإعداد الخطط والتوجهات المستقبلية.

يأتي ذلك ضمن الخطوات التطويرية التي تشهدها الهيئات الإعلامية السعودية خلال الفترة الحالية، وفق توجيهات وزير الإعلام المكلف.

ويتمتع العبداللطيف الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الإعلام المرئي والمسموع بخبرة تقارب 20 عاما في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من خلال قيادة فريق الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، وتطوير مؤشرات التحول الوطني الرقمي، وقياس أثرها على مستوى القطاعات، والإشراف على إستراتيجية التحول الرقمي في قطاع التعليم.

ويحمل العبداللطيف درجة الدكتوراه في علوم الحاسب بجامعة هاريت وات الأسكتلندية، وماجستير علوم الحاسب من جامعة أدنبرة بأسكتلندا، وبكالوريوس علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود.

كما شغل العبداللطيف منصب وكيل وزارة التعليم للتخطيط والتطوير، وتقلد منصب نائب رئيس وحدة التحول الرقمي في اللجنة الوطنية للتحول الرقمي، وتسلم قبل ذلك مناصبة عدة أبرزها عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود، والمستشار المشرف على إدارة المشاريع.

وكانت بداية مسيرة العبداللطيف الأكاديمية من خلال عمله أستاذا مساعدا بكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود، ومحاضرا بجامعة هاريت وات بأسكتلندا، وعمل قبل التحاقه بالمجال الأكاديمي محللا للنظم في البنك المركزي السعودي (ساما).

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :