facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسم فيتامين لكبار السن


18-06-2023 03:51 PM

عمون -تعتبر الفيتامينات والمعادن أمورًا هامة لصحة كبار السن ولوظائف الجسم المختلفة. يوفر الحصول على كمية كافية من بعض الفيتامينات والمعادن أهمية كبيرة للحفاظ على الصحة خلال فترة الشيخوخة. فيما يلي أبرز الفيتامينات المهمة لكبار السن:

1. فيتامين D: يلعب دورًا مهمًا في صحة العظام، حيث يساعد في امتصاص الكالسيوم واستخدامه في الجسم. يساهم أيضًا في المحافظة على قوة العضلات، مما يقلل من خطر السقوط والكسور العظمية. يمكن الحصول على فيتامين D من أشعة الشمس ومصادر غذائية مثل زيت كبد سمك القد، وصفار البيض، والأسماك الدهنية، وبعض الأطعمة المدعمة مثل الحبوب والحليب وعصير البرتقال.

2. فيتامين B6: يهم في العديد من وظائف الجسم المختلفة، وقد ربط نقصه ببعض الاضطرابات الصحية لكبار السن مثل ضعف الإدراك. تشير الدراسات إلى أن تناول كميات كافية من فيتامين B6 من مصادره الرئيسية مثل الأسماك والفاكهة يرتبط بتقليل خطر اضطرابات الحركة لدى كبار السن. يمكن العثور على فيتامين B6 في الدواجن، والحليب، والموز، والفول السوداني، والشوفان، وجنين القمح.

3. فيتامين B12: يزداد خطر نقص فيتامين B12 لدى كبار السن بسبب التهاب المعدة الضموري وفقر الدم الخبيث. يلعب فيتامين B12 دورًا مهمًا في أداء الجهاز العصبي وتطور الدماغ والاستقلاب الخلوي وتكوين الخلايا الحمراء. يمكن الحصول على فيتامين B12 من مصادر غذائية مثل البيض والحليب والأسماك والمحار واللحوم.

هذه بعض الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها كبار السن للحفاظ على صحتهم. يجب التأكد من تضمين هذه العناصر الغذائية في نظامهم الغذائي لتعزيز صحتهم ووظائف جسمهم المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :