facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين يوجد الحديد في الفواكه


18-06-2023 04:33 PM

عمون -العديد من الفواكه تحتوي على الحديد بكميات مختلفة. من بين هذه الفواكه:

1. الخوخ المجفف: يُعتبر مصدراً غنياً بالحديد. نصف كوب من الخوخ المجفف يحتوي على حوالي 0.81 مليغرام من الحديد، أو ما يعادل 4.5٪ من الكمية الموصى بها يومياً. كما أن نصف كوب من عصير الخوخ المجفف يحتوي على 3 مليغرامات من الحديد، أو ما يعادل 17٪ من الكمية الموصى بها يومياً.

2. التوت: يوفر كوب واحد من التوت حوالي 2.6 مليغرام من الحديد، أو ما يعادل 14٪ من الكمية الموصى بها يومياً. كما أن كوبًا من توت العليق يحتوي على مليغرام واحد من الحديد، أو ما يعادل 5٪ من الكمية الموصى بها يومياً. التوت أيضًا غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج.

3. الفواكه المجففة: مثل الزبيب والمشمش. كوب واحد من المشمش المجفف يحتوي على 8 مليغرامات من الحديد، أو ما يعادل 42٪ من الكمية الموصى بها يومياً. وثلث كوب من الزبيب المجفف يحتوي على ما يقارب مليغرام واحد من الحديد. الزبيب أيضًا غني بالبوتاسيوم وفيتامينات ب.

4. التين: يُعتبر التين المجفف والطازج مصدرًا جيدًا للحديد. 100 غرام من التين المجفف يحتوي على 4.2 مليغرامات من الحديد. كما أن التين المجفف غني بالكالسيوم والفسفور والألياف.

5. التمر: يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الحديد. 10 حبات من التمر تحتوي على حوالي مليغرام واحد من الحديد.

6. البطيخ: الشريحة الصغيرة من البطيخ تحتوي على 0.69 مليغرام من الحديد.

وهناك أيضًا فواكه أخرى تحتوي على كميات معتدلة من الحديد، مثل الموز والتفاح وجوز الهند المجفف. الموزة الواحدة تحتوي على 0.36 غرام من الحديد، وحبة التفاح تحتوي على 0.5 مليغرام من الحديد. ومئة غرام من جوز الهند المجفف تحتوي على 3 مليغرامات من الحديد، أو ما يعادل 19٪ من الكمية الموصى بها يومياً.

يرجى ملاحظة أن هذه النسب قد تختلف بعض الشيء بين الفواكه المجففة والطازجة، ويمكن للقيم الفردية أن تختلف بناءً على الظروف المحلية وتركيبة الفاكهة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :