facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليلة "رقص" السنة


طلعت شناعة
01-01-2023 11:07 AM

سألوني اين سوف " تقضي" ليلة رأس السنة.. ؟

شعرت بالرعب. . فالموضوع فعلا مثير للرعب.

انا لا امزح.. الموضوع لا يحتمل التهريج.

سرحتُ في عتمة الليل. وانا كائن اسرح في النهار.. فكيف في الليل ؟.

كان الناس يستعدون لوداع عام 2022 بطريقة هستيرية.. نحن اعتدنا ان "نقضي" على الاعوام والايام والاوقات.. الوقت لدينا بلا قيمة.
نحن مُفعمون بـ "بالقضاء" على اي شيء.

وعادة ما نستسهل "القضاء" على سنوات عمرنا..

كنتُ في محل صديقي لبيع " الاراجيل والمعسّل " .. ولاحظتُ زيادة الإقبال على الاراجيل بأشكالها والمعسّل بانواعه، ومنهم ومنهنّ مَن كان يطلب : معسّل" يعبّي الرأس "، الناس بدها " تسطّل "..

اخذتُ " جولة " سريعة على اخبار المطربين والنجوم اين سوف يقضون ويحيون "رأس السنة 2022 / 2023 .. وقراتُ ما يلي :

انطلقت مساء الجمعة ، قبل يومين من حفلات رأس السنة في مصر، وشهدت مدينة الجلالة بالعين السخنة حفلات النجوم نانسي عجرم ورامي عياش وأحمد سعد، وقدم المطرب محمود الليثي 4 حفلات غنائية في القاهرة والتجمع الخامس، كما احيت المطربة الشعبية أمينة والفنان رضا البحراوي حفلاً بأحد فنادق وسط القاهرة، كما احيا المطرب محمد شاهين 3 حفلات غنائية بأكتوبر والقاهرة إحداهم بمشاركة زميله المطرب مينا عطا.

وشهدت المملكة العربية السعودية حفلاً غنائيًا ضخمًا ضم 13 فنانًا عربيًا والذين احيوا حفل رأس السنة ضمن موسم الرياض حيث احيا الحفل المقام على مسرح محمد عبده، كل من : أنغام، أصالة، محمد عبده، أحلام، نوال الكويتية، راشد الماجد، نبيل شعيل، وغيرهم من النجوم"، واحيا المطرب الشعبي سعد الصغير حفلاً غنائيًا في السعودية أيضًا.

وشهدت أبو ظبي أو دبي ورأس الخيمة، عددًا من الحفلات الغنائية لألمع نجوم الغناء، حيث احيا حسين الجسمي والمطربة اللبنانية إليسا والمطربة اليمينة بلقيس، كما احيت الفنانة اللبنانية نجوى كرم وناصيف زيتون حفلاً غنائيًا في دبي، واحيا المطرب رامي صبري حفلاً غنائيًا في رأس الخيمة.

واحيا سلطان الطرب جورج وسوف حفلاً غنائيًا في لبنان وتحديدًا في بيروت والتي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، كما احيا المطرب ملحم زين حفلاً غنائيًا في بيروت أيضًا، وطبعا هناك العديد من الحفلات التي نسيت ولم أتذكرها.

امّا انا.. فقد " قضيت .. قضاءا مُبرماً " على ليلة رأس السنة في بيتي وعلى فرشتي ، وقبل الساعة 12 ليلا وتحديدا ، الساعة 11 الاّ ربع... كنتُ في "سابع نومه".

وكمواطن "صالح" .. صالح للشرب، أُطالب الحكومة ب " أعادة راس السنة ".. لأني " ما حضرتها "..

اعتقد ان طلبي .. مشروع جداً .. !!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :