facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخروف المدلل


يوسف غيشان
12-11-2010 07:47 PM

مسكين خروف العيد ، فقد اشتروه من السوق ووضعوه في بستان البيت او الحاكورة او على السطح.. حيث يتعرض الى موجة تدليل هائلة من قبل الاطفال.. هذا يمشط شعره ، هذا يدخل العشب في فمه ، هذا يعطيه الماء بكفه ، ذاك يركب عليه ، وذلك يحسس عليه ، وأخرى تغني له: سنة حلوة يا جميل.

مسكين خروف العيد ، يعتقد بأنه قد تخلى عن حياة القطيع الوسخة ، حيث لا يأبه له احد ، ويضطر الى اكل لقمته بالتعارك مع التيوس والكبوش.. تخلى عنها الى حياة أجمل وأروع وأكثر تسلية ، حيث يحيطه الناس بالاهتمام ، ويشعر بأنه كائن محترم وله وزن وهو محبوب الجماهير..

هو ايضا مثلهم ينتظر العيد.. هذا الجميل الرائع حيث يفرح الاطفال ويفرح معهم ، هكذا سمع وعرف وأحس.

مسكين خروف العيد.. لا يعرف ان السكين بانتظاره صباح يوم العيد حيث يسلخون جلده ، ويتناول الاطفال - ذات الاطفال الذين دللوه - افطارهم على معلاقه ، ثم سيتغدى الجميع عليه.

اما كانت حياة القطيع اسلم له؟،

هل غادر القطيع اصلا،،

(الدستور)




  • 1 مغترب ختيار 13-11-2010 | 05:28 AM

    سلملي على احمد الزعبي وقولة كل عام وانت بخير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :