facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية يطلع على مسيرة جامعة عجلون الوطنية


16-01-2023 10:20 PM

عمون - استقبل رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة بحضور عطوفة الدكتور محمد نور الصمادي رئيس مجلس أمناء الجامعة يوم أمس الأحد بمكتبه وفداً يمثل جمعية عَون الثقافية الوطنية الذي يزور الجامعة للإطلاع على مسيرة وإنجازات الجامعة والتعريف بالجمعية وبحث مجالات التعاون بين الجامعة والجمعية.

في بداية اللقاء رحب الهناندة برئيس وأعضاء وفد الجمعية، كما قدم نبذة مختصرة عن مسيرة الجامعة ورسالتها ورؤيتها المستقبلية مبيناً ما تم إنجازه وما تسعى الجامعة لتحقيقه خلال المرحلة المقبلة.

كما أكد الأستاذ الدكتور فراس الهنانده أن الجامعة داعمة للأفكار والمشاريع ومنفتحة على المجتمع المحلي، وتسعى لخدمة المجتمع بكل إمكاناتها وبناء التشاركية مع الجمعيات والمجتمع ككل ومستعدة للتعاون مع جمعية عَون الثقافية الوطنية بشكل خاص نظراً لما تقدمه الجمعية من مشاريع وطنية ريادية تستحق الدعم لكونها تهم كل مواطن أردني وعربي.

بينما تحدث الدكتور محمد نور الصمادي رئيس مجلس أمناء الجامعة في مداخلته عن تاريخ الجامعة وعن مراحل تطورها مستعرضاً للمعيقات التي واجهتها منذ تأسيسها إلى أن وصلت إلى مرحلة التعافي ووصلت إلى مرحلة متقدمة بين الجامعات الخاصة وخاصة بكونها الجامعة الوحيدة في محافظة عجلون.

وبدوره قال أسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس هيئة إدارة جمعية عَون الثقافية الوطنية أن الهدف من زيارة الجامعة هو التعرف على مسيرة وإنجازات الجامعة ودورها المهم في دعم مسيرة التعليم العالي في الأردن ورفد السوق المحلي والإقليمي بالكوادر والكفاءات العلمية المدربة.

وتابع العزام قوله: بأننا بجمعية عَون الثقافية الوطنية مبادرين ونسعى بكل جدية للإلتقاء بالقامات والكفاءات الوطنية على مستوى المؤسسات والأفراد لذلك فإن زيارتنا إلى هذا الصرح العلمي تؤكد على أن جمعية عَون الثقافية الوطنية جمعية وطنية وقومية تسعى لبناء تشاركية حقيقية وفاعلة مع كافة مؤسساتنا العامة والخاصة على إختلافها المدنية منها والعسكرية وتعمل على مساحة الوطن وتمتد لتصل إلى الدول العربية من خلال لجنة المسار العربي حيث أنها تضم بين أعضائها عدد من أبناء الدول العربية.

كما أننا نسعى إلى إقامة تعاون بين الجامعة والجمعية، التي تعنى بتوثيق تاريخ الأردن إلى جانب إبراز الدور الوطني والقومي لكافة مكونات الدولة الأردنية على مر التاريخ.

وفي نهاية حديثه قدم العزام شكره وتقديره لعطوفة الأستاذ الدكتور فراس الهناندة رئيس الجامعة وعطوفة الدكتور محمد نور الصمادي رئيس مجلس أمناء الجامعة على جهودهم الإستثنائية التي تكللت بالنجاح وأعادت الجامعة لمكانتها الطبيعية كرافعة مهمة من روافع التعليم العالي في الأردن ورافد رئيسي لسوق العمل المحلي والإقليمي، نظراً لتمتع خريجها بالعلم والمعرفة والكفاءة. وعلى تجاوبهم مع كافة الأفكار والمقترحات التي تم طرحها من قبل الوفد الزائر بما يتعلق بوضع كافة مرافق الجامعة تحت تصرف الجمعية بإقامة الأنشطة والفعاليات التي تخدم مشروعها وتحقق أهدافها.

وبدورهم قدم أعضاء الوفد الزائر جزيل الشكر والعرفان للهناندة والصمادي على إتاحة هذه الفرصة لممثلي الجمعية بزيارة الجامعة وعلى ما أبدوه من رغبة حقيقية بالتعاون الجاد مع الجمعية بكافة المجالات، وبناء تشاركية حقيقية مع الجمعية وتمنوا بأن يلمسوا نتائج هذا اللقاء المثمر على ارض الواقع قريباً.

ومن الجدير ذكره بأنه قد صادف أثناء زيارة الوفد للجامعة وجود نشاط لطلبة قسم اللغة الإنجليزية مما أتاح الفرصة للوفد الزائر لحضور هذا النشاط الذي أظهر إبداعات طلبة قسم اللغة الإنجليزية. هذا الإبداع الذي تقف خلفه رئاسة ناجحة وهيئة تدريسية على قدرٍ عالٍ من العلم والكفاءة والخبرة.

وقد ضم وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية كل من الذوات:

1-الشيخ هيثم محمد سليمان السودي الروسان/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية

2-العقيد المهندس عبد الرحمن مبارك البدور/المدير التنفيذي للجمعية

3-العميد نائل منصور الحموري/مدير عام فرع إربد

4-المهندس زياد عيسى محمد الكايد العتوم/العضو المؤسس

5-الدكتور محمد علي الصويركي/عضو الهيئة العامة

6-الدكتور عبد الجليل ابراهيم عيسى المقدادي/عضو الهيئة العامة

7-الأستاذ سلطان محمود عارف الشياب/عضو الهيئة العامة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :