facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الهاشمية والكيميائية الأردنية تبحثان عقد المؤتمر الكيميائي في أيلول


18-01-2023 02:35 PM

عمون - ناقشت اللجنة التحضيرية لـ"مؤتمر الكيميائي الأردني الثامن عشر" الذي ستعقده الجامعة الهاشمية والجمعية الكيميائية الأردنية، الخطوط العريضة والتجهيزات والمحاور، بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحياري، واللجنة التحضيرية للمؤتمر المؤلفة من عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين، والأستاذة الدكتورة عبير البواب رئيسة الجمعية، والدكتورة فدوى عودة نائبة رئيس الجمعية، والأستاذ الدكتور أيمن عيسى نائب عميد كلية العلوم، والدكتور علاء افتيحه من كلية العلوم.

وناقشت اللجنة التحضيرية محاور المؤتمر، ومكان وزمان انعقاد المؤتمر المتوقع خلال يومي (19-20/9/2023) ودعوات الباحثين والعلماء والأكاديميين والكيميائيين والمهتمين وطلبة الدراسات العليا من الأردن والمنطقة العربية والعالم لإثراء المؤتمر ببحوثهم، وكذلك نوقشت إمكانية نشر البحوث في المجلة الأردنية للكيمياء وغيرها من المجلات، وكذلك آليات الحصول على دعم وشراكات مع المؤسسات والجمعيات العلمية والشركات والمصانع وغيرها. وأيضًا تم مناقشة تشكيل اللجان العلمية والمالية والتنظيمية.

وأكد الدكتور الحياري دعم الجامعة الهاشمية للمؤتمرات العلمية الجادة والتي تضم نخبة من الباحثين والأكاديميين، وتناقش أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الكيمياء.

وأضاف أن الجامعة على أتم استعداد لتوفير كل ما يلزم لإنجاح المؤتمر العلمي، مشيرا الى ان هذا المؤتمر يأتي استمرارا لخطط الجامعة في دعم المؤتمرات العلمية ويهدف إلى إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين والمهتمين من الأردن والدول العربية والأجنبية لمناقشة العديد من الأوراق العلمية المتخصصة.

وقال الدكتور أبو التين إن هذا المؤتمر من أهم الوقائع العلمية في الكيمياء على المستوى المحلي والعربي ويتناول بالعادة العديد من المحاور المتعلقة في مختلف حقول الكيمياء العضوية وغير العضوية، والكيمياء الطبية والصيدلانية، والكيمياء الصناعية والكيمياء التحليلية، الكيمياء البيئية، الكيمياء الفيزيائية وغيرها.

وأكدت الدكتورة البواب أهمية عقد المؤتمر بالشراكة مع الجامعة الهاشمية خاصة أن القطاع الأكاديمي والصناعي والجامعات الأردنية تمتلك طاقات هائلة يمكن أن تسهم في إيجاد حلول للمشكلات التي يعاني منها الاقتصاد الأردني من خلال البحث العلمي وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع.

وقال الدكتور افتيحه إن قسم الكيمياء في الجامعة الهاشمية قد استضاف المؤتمر خلال السنوات السابقة أكثر من مرة، وهي فخورة بالشراكة مع الجمعية الكيميائية الأردنية.

وبينت الدكتورة فدوى عودة أن المؤتمر الكيميائي يشكل منصة تفاعل وتواصل للكيميائيين فيما بينهم من القطاعات المختلفة ليحققوا المزيد من التقدم العلمي والاقتصادي للمجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :