facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كلية لومينوس الجامعية التقنية تشغل 4,048 من خريجيها عام 2022


18-01-2023 04:35 PM

عمون - نجحت كلية لومينوس الجامعية التقنية، وفي سعيها لتحقيق شعارها "التعليم من أجل التشغيل" بتشغيل أربعة آلاف وثمان وأربعون (4,048) من خريجيها داخل المملكة وخارجها وتحديداً في دول الخليج العربي، وبلغت نسبة التشغيل 39% من الإناث و61% من الذكور.

وصرحت الكلية في بيان وزع على الصحفيين خلال جولة نظمتها اليوم في حرمها الجامعي أن التشغيل تم في مختلف القطاعات منها القطاع الفندقي والسياحي، قطاع تكنولوجيا السيارات، قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع الطبي وذلك من خلال تنظيم 27 يوم وظيفي حضره 280 شركة من مختلف القطاعات، إضافة إلى التواصل مع أكثر من 900 شركة محلية ودولية لتشغيل خريجيها.

وهذا الإنجاز يعد مساهمة من لومينوس في الحد من مشكلة البطالة بين الشباب، وإيمانا من الكلية وإدارتها في حتمية العمل على ربط التعليم بسوق العمل ورفده بتخصصات يحتاجها السوق تتميز بكفاءة عالية ومؤهلة .

واستطاعت لومينوس خلال السنوات الماضية بناء شبكة علاقات مع أكثر من 4,700 شركة على الصعيدين المحلي والدولي من خلال دائرة مختصة بمتابعة تشغيل خريجيها ويعمل فيها أكثر من 40 موظف.

والجدير بالذكر أن كلية لومينوس تعد الأولى في التعليم التقني على مستوى المملكة والشرق الأوسط حيث أنها تمنح درجة البكالوريوس في 12 تخصص حصري منها (بكالوريوس الأمن السيبراني والحوسبة السحابية، بكالوريوس التقنيات اللوجستية وسلسلة الإمداد، بكالوريوس تقنيات صناعة الأسنان وبكالوريوس هندسة تكنولوجيا السيارات)، وهي الكلية الوحيدة في الأردن التي تمنح شهادة الدبلوم بريطاني حيث يمكن للطالب التجسير للجامعة بدون التقدم للامتحان الشامل إضافة إلى 13 تخصص في دبلوم الشهادة الجامعية و 7 تخصصات في الدبلوم الفني وما يقرب المئة دورة قصيرة في شتى المجالات. وقامت الكلية في الآونة الأخيرة بإستحداث أقسام نوعية جديدة ليرتفع عدد أقسامها إلى 11 قسم في 4 فروع داخل المملكة.

كما وقامت كلية لومينوس بتأمين 28 ألف منحة دراسية خلال الست سنوات السابقة للأردنيين واللاجئين في مختلف محافظات الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :