facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




النبلاء في العصور الوسطى


03-06-2023 03:24 PM

عمون - في العصور الوسطى، تم استخدام مصطلح "النبلاء" للإشارة إلى الطبقة الاجتماعية الراقية والمرموقة كان النبلاء يمثلون الطبقة العليا في المجتمع الوسطى وكانوا يتمتعون بمكانة اجتماعية مرموقة وامتيازات خاصة.

النبلاء في العصور الوسطى يتمتعون بالعديد من الامتيازات الاجتماعية والاقتصادية والقانونية. لديهم حقوق خاصة تشمل ملكية الأراضي وحقوق الصيد والضرائب المنخفضة أو المعفاة. كان للنبلاء أيضًا حقوق الحمل العسكري والمشاركة في الحكم واتخاذ القرارات السياسية.

وبالإضافة إلى ذلك، كانت للنبلاء مظاهر ثقافية وسلوكية خاصة بهم. على سبيل المثال، كانوا يرتدون ملابس راقية ومرصعة بالمجوهرات، وكانوا يشاركون في الفعاليات الاجتماعية والثقافية مثل الحفلات والمهرجانات.

يعود أصل النبلاء في العصور الوسطى إلى النظام الفيودالي، حيث كانوا يحصلون على الأراضي والامتيازات من السلطة العليا مثل الملوك واللوردات. كانت النبلاء تشكل طبقة اجتماعية متميزة ومحددة بناءً على النسب والأصول الأرستقراطية.

مع مرور الزمن، تغيرت دور النبلاء وتلاشت قوتهم وامتيازاتهم مع صعود الطبقات الاجتماعية الأخرى وتطور النظم الاقتصادية والسياسية. وفي العصور الحديثة، أصبحت مفاهيم النبلاء أكثر تقييدًا وارتباطًا بالأصول النبيلة التاريخية والأسر الملكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :