facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دور المرأة في العمل النقابي


03-06-2023 02:33 PM

عمون - دور المرأة في العمل النقابي يختلف من بلد إلى آخر ويتأثر بالثقافة والتشريعات المحلية ومع ذلك، فإن دور المرأة في العمل النقابي عمومًا يتضمن مجموعة من الأدوار والمسؤوليات، وقد تشمل ما يلي:

1. التمثيل والدفاع: تعمل المرأة النقابية على تمثيل ودفاع حقوق العمال بما في ذلك النساء العاملات. تعمل على ضمان المساواة في الفرص والحقوق والمزايا بين الجنسين داخل مكان العمل.

2. النضال من أجل حقوق المرأة: تعمل المرأة النقابية على النضال من أجل حقوق المرأة في مجال العمل، مثل المساواة في الأجور والترقيات وفرص التدريب والتطوير المهني.

3. تعزيز المشاركة النسائية: تعمل المرأة النقابية على تعزيز المشاركة الفعّالة للنساء في النقابات واتخاذ القرارات الهامة. يهدف ذلك إلى ضمان تمثيل النساء في الهياكل القيادية وتعزيز صوتهن في صنع القرار.

4. الدفاع عن قضايا المرأة: تعمل المرأة النقابية على الدفاع عن قضايا المرأة داخل وخارج مكان العمل، مثل العنف الأسري وتوفير إجازات الأمومة وتوفير حوض الرضاعة الطبيعية.

5. التوعية والتثقيف: تلعب المرأة النقابية دورًا هامًا في التوعية والتثقيف حول حقوق العمال بما في ذلك النساء، وتوجيه العاملات بخصوص حقوقهن وواجباتهن وكيفية التعامل مع المشاكل المهنية.

يجب الإشارة إلى أن هذه الأدوار ليست قائمة شاملة، وقد يختلف دور المرأة النقابية اعتمادًا على سياق العمل والتحديات التي تواجهها إلا أنها تعكس بعض المسؤوليات الشائعة التي تلعبها المرأة في العمل النقابي لدعم حقوق العمال وتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :