facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد شرب الكمون


26-06-2023 12:42 PM

عمون - الكمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، ومن أهم هذه العناصر:

1. الحديد: الكمون يعتبر مصدرًا طبيعيًا غنيًا بالحديد. حيث تحتوي ملعقة صغيرة من الكمون على 1.4 مليغرام من الحديد، ما يعادل 17.5% من الكمية اليومية المرجعية. يعد الحديد ضروريًا لتعزيز نمو الأطفال وتعويض الحديد المفقود خلال فترة الحيض للنساء في عمر الشباب. قد يحدث نقص الحديد بشكل شائع.

2. مضادات الأكسدة: يحتوي الكمون على مضادات الأكسدة مثل اللوتيولين والأبيجينين، والتي تساهم في التخلص من الجذور الحرة في الجسم. تعزز مضادات الأكسدة النشاط البدني وتساهم في المحافظة على صحة البشرة وحمايتها.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الفوائد الأخرى للكمون التي قد لا تتوفر أدلة كافية عن فعاليتها، وتشمل:

- تخفيف الإسهال: هناك دراسة مخبرية أشارت إلى أن استخدام مُستخلص الكمون يمكن أن يخفف من أعراض الإسهال عند الفئران، ويُعزى هذا التأثير إلى تقليل حركة الأمعاء الدودية وانقباضاتها. ومع ذلك، تحتاج هذه النتائج إلى مزيد من الدراسات لتحديد مدى فعالية الكمون في تخفيف الإسهال لدى البشر.

- تخفيف الأعراض المعوية: يستخدم الكمون في بعض الحالات لتخفيف الأعراض مثل المغص، والنفخة والغازات، وتشنجات الأمعاء، واحتباس السوائل، ومشاكل الحيض. ومع ذلك، لا تتوفر أدلة كافية لتثبيت فعالية الكمون في هذه الحالات.

يجب ملاحظة أنه على الرغم من الفوائد المحتملة للكمون، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه كعلاج بديل لأي حالة صحية. قد يكون هناك تفاعلات مع الأدوية الأخرى أو آثار جانبية غير معروفة في بعض الحالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :