facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير الأشغال: جميع المطبات نموذجية صممت وفق معايير هندسية


22-01-2023 08:03 AM

عمون - قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر ابو السمن، إن الوزارة تعمل حاليا ضمن خطة عمل لتطوير السلامة المرورية على الطرق الرئيسية في المملكة، من خلال عمل كشوفات دورية من الفرق المتخصصة لتعزيز احتياجات الطرق وصيانتها وأعمال الدهان تعزيزا لعناصر السلامة العامة عليها.

كما تتطلع الوزارة إلى تعزيز شبكات الطرق القائمة من خلال رفع مستوى الخدمة على الطرق التابعة لها عن طريق وضع خطط لصيانة الطرق وادامتها وتعزيزها بعناصر السلامه العامة بالإضافة إلى توسعة الطرق الرئيسية وذات الاحجام المرورية العالي.

ولفت ابو السمن إلى أن الوزارة تعمل حاليا على العديد من مشاريع إعادة التأهيل والتوسعة والصيانة للعديد من الطرق الرئيسية، بما يساهم بتوفير اقصى درجات السلامة العامة، وفقا لأعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.

وبين أنه يتم وضع المطبات على الطرق ضمن اختصاصها من خلال لجنة مشكلة من جميع الجهات ذات العلاقة في كل محافظة.

لافتا أن جميع المطبات مطبات نموذجية، وصممت وفق معايير هندسية لتلبي الغرض من تنفيذها.

وعن انارة الطرق، بين أنه تم طرح عدة عطاءات مؤخرا لانارة طرق منها الطريق الصحراوي والذي سيتم رفده بـ ٣٠٠ عامود كهرباء.

ودعا المواطنين إلى التقيد بأسس القيادة الامنة والاشارات الارشادية والتحذيرية والتقيد بحدود السرعات المحددة على الطرقات الخارجية السريعة واتباع التعليمات في الظروف الجوية الطارئة سواء من شركائنا في مديرية الأمن العام، إدارة السير المركزية او من كوادرنا في وزارة الأشغال العامة والإسكان.

"الرأي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :