facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية تبحث آفاق التعاون مع الهيئة الدولية للتسامح


22-01-2023 04:07 PM

عمون - بحث رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون مع الرئيس التنفيذي للهيئة الدولية للتسامح الأستاذ الدكتور عبدالحميد الرميثي والوفد المرافق له، آفاق التعاون المشتركة في مجال تكريم الرموز الرياضية العربية والاعلام الرياضي الذي سيقام في الجامعة الهاشمية، بحضور عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الأستاذ الدكتور عبدالباسط الشرمان.

وأكد الدكتور الزبون خلال اللقاء بأهمية التسامح في الحياه وآثاره الايجابية على الفرد والمجتمع، خاصة أهمية التسامح في مجال الرياضة وتعزيز مفهوم الروح الرياضية بين اللاعبين، مشيرأً بأن الجامعة الهاشمية سعيدة باستضافة حفل التكريم للرموز الرياضية العربية في الجامعة الهاشمية.

وأشار الدكتور الرميثي بان الهيئة الدولية للتسامح تهدف الى تأصيل مبادئ التسامح في القطاع الرياضي وتعزيز مفهوم الروح الرياضية وبناء جسور الود والتواصل بين الافراد والمؤسسات في الرياضة والاعلام الرياضي، مضيفاً بأن عملية الاختيار ركزت على ما تم تقديمه لتاصيل مفهوم التسامح من حيث السلوك والانجازات المستدامة وسيتم اتخاذ القرار بناء على توصيات لجان مكونة من شخصيات ذات الاختصاص والعلاقة.

وأوضح أن التكريم ضمن اربع مجموعات هي اللاعبون وكل من يمارس الرياضة ومسجل ضمن اي نادي او هيئة مختصة بالرياضة والمجموعة االثانية هي للمؤسسات والنوادي الرياضية وتشمل المجموعة الثالثة الاداريين والقيادات الرياضية والباحثين الاكاديميين، اما المجموعة الرابعة فهي مخصصة للاعلام الرياضي من افراد وهيئات والمجموعة الخامسة الجمهور الرياضي بالاضافة الى مجموعة اخرى للبحوث الرياضية في مجال التسامح.

ومن الجدير بالذكر ان الهيئة الدولية للتسامح هي هيئة غير ربحية مسجلة في الولايات المتحدة الامريكية ويشرف على اداتها مجلس امناء مكون من عدد من الفعاليات العلمية والاقتصادية من عدة دول في العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :