facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمناء اليرموك ينسب بتثبيت حوافز الموازي


22-01-2023 05:45 PM

عمون - نسب مجلس أمناء جامعة اليرموك في جلسته التي عقدها، اليوم الأحد، برئاسة رئيس مجلس الأمناء الدكتورة رويدا المعايطة، بتثبيت نسبة حوافز الموازي والبرامج غير العادية كما كانت عليه في العام الدراسي الماضي.

وأكدت الجامعة في بيان، اليوم الأحد، عقب الجلسة، أن التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بتثبيت حوافز البرنامج الموازي جاء رغم انخفاض عوائد الموازي بشكل ملحوظ عما كانت عليه سابقا.

وأشار البيان إلى أن مجلس الأمناء خصص جلسته اليوم لمناقشة هذه المسألة بعد تداول معلومات غير دقيقة حول توجه الجامعة لتخفيض حوافز العاملين من أكاديميين وإداريين من عوائد الموازي، إلا أن المجلس نسب بالتوصية بإبقائها كما كانت عليه سابقا اتساقا مع قناعته بتوفير الدعم اللازم للعاملين لتقديم أفضل أداء ممكن، رغم ما شهدته تلك البرامج من انخفاض في العوائد المُتأتية منها.

ونسّب المجلس بتثبيت نسبة الحوافز كما في العام الماضي، حيث جرى تخصيص ما نسبته 45.25 بالمئة في العام الحالي من رسوم البرامج غير العادية، والتي تصرف لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة.

ونسب المجلس أيضا في ذات الاجتماع لمجلس التعليم العالي توصية بتخصيص ما نسبته 4.75 بالمئة كحزمة تحفيزية إضافية من رسوم البرامج غير العادية بحيث يجري صرفها كحوافز لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ضمن معايير مرتبطة بالأداء، وأخرى تتعلق بتطوير الخطط الدراسية في الجامعة وتخصصاتها، وإنتاج البحث العلمي الرصين، وخدمة المجتمع، وقضايا الاعتمادية الدولية بما ينعكس على أداء الجامعة وتصنيفها العالمي.

ولفت البيان إلى أن الجامعة ومن خلال الدوائر المعنية فيها، تعكف على وضع معايير تتصل بتقييم معايير الأداء ومؤشراته المشار إليها وربطها بمدى استمرارية الحوافز للعاملين في الجامعة ليصار إلى تقييمها مع نهاية العام الحالي لتحديد مدى الاستمرارية فيها للعام المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :