facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث حول الأقليات في العالم العربي


30-05-2023 10:31 PM

عمون - الأقليات في العالم العربي هي مجموعات سكانية تتميز بتكوينها الثقافي والديني واللغوي المختلف عن الغالبية السكانية في البلدان العربية. توجد العديد من الأقليات في العالم العربي، وهذه بعض المجموعات الأقلية الشهيرة:

1. الأقلية المسيحية: تتكون من مجموعة متنوعة من المسيحيين الذين يعيشون في الدول العربية. تشمل الأقلية المسيحية المارونية، الأرثوذكسية الشرقية، الكاثوليكية الرومانية والبروتستانتية.

2. الأقلية اليهودية: توجد أقلية يهودية في بعض الدول العربية، وكانت هذه الأقلية أكثر ازدهارًا في الماضي قبل الهجرة الكبيرة لليهود إلى إسرائيل.

3. الأقلية الكردية: يعيش الكرد في العديد من الدول العربية، وتشكل هذه الأقلية جزءًا من التنوع العرقي والثقافي في المنطقة.

4. الأقلية الأرمنية: يوجد أيضًا عدد من الأرمن في الدول العربية، وتاريخ الأرمن في المنطقة يمتد لقرون عديدة.

5. الأقلية البهائية: تعتبر البهائيين أقلية دينية في العالم العربي، وتوجد في العديد من البلدان العربية.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد أيضًا تنوع ثقافي وعرقي وديني آخر في العالم العربي، ويمكن العثور على مجموعات صغيرة من الأقليات الدينية والعرقية الأخرى في بعض الدول العربية.

مواجهة التحديات التي تواجه الأقليات في العالم العربي تتطلب التعاون والتفاهم المتبادل بين الأقليات والغالبية السكانية، وضمان حقوق الأقليات في الديمقراطية والمساواة والعدالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :