facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليوم العالمي لمحو الأمية


29-05-2023 01:21 PM

عمون - اليوم العالمي لمحو الأمية يحتفل به في 8 سبتمبر من كل عام. ويهدف هذا اليوم إلى زيادة الوعي حول مشكلة الأمية في العالم والعمل على تعزيز التعليم ومحو الأمية في جميع أنحاء العالم.

تعد محو الأمية من أهم الأهداف التعليمية على مستوى العالم، حيث يعتبر القدرة على القراءة والكتابة وفهم المعلومات أساسًا لتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز حياة أفضل للأفراد والمجتمعات.

تتضمن أنشطة اليوم العالمي لمحو الأمية توعية الجمهور بأهمية التعليم والمحو الأمية، وتعزيز البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تعليم البالغين وتمكينهم من مهارات القراءة والكتابة والمهارات الأساسية الأخرى. كما يشجع اليوم العالمي لمحو الأمية على تعاون المجتمع الدولي والحكومات والمنظمات غير الحكومية والأفراد للعمل سويًا في مكافحة الأمية وتحقيق التعليم الشامل للجميع.

يجب أن يكون التعليم ومحو الأمية متاحين وميسرين لجميع الفئات العمرية ولكل الجنسين، ويجب أن يتم توفير الدعم اللازم للأفراد الذين يعانون من الأمية ليتمكنوا من تحقيق إمكاناتهم الكاملة والمشاركة الفعالة في المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :